أخبار عاجلة
سرقة 50 مليون ليرة من داخل سيارة كاتبة عدل في طرابلس -

وفدا «حماس» و«فتح» توجها إلى القاهرة لاستكمال حوار المصالحة

وفدا «حماس» و«فتح» توجها إلى القاهرة لاستكمال حوار المصالحة
وفدا «حماس» و«فتح» توجها إلى القاهرة لاستكمال حوار المصالحة

توجه وفد من حركة «حماس» برئاسة زعيمها في قطاع غزة يحيى السنوار، ووفد من حركة «فتح» برئاسة عزام الأحمد مساء أمس (الجمعة) إلى القاهرة، للتباحث واستكمال ملف المصالحة برعاية مصرية.

وقال الناطق باسم «حماس» فوزي برهوم في بيان، ان «الوفد توجه مساء الى القاهرة لبحث تطورات ملف المصالحة الوطنية وسبل المضي بها بما يحقق طموحات شعبنا ومصالحه».

وجاء في بيان الحركة «بناءً على دعوة كريمة من الأشقاء في مصر، توجه وفد من الحركة برئاسة يحيى السنوار إلى القاهرة للوقوف على تطورات ملف المصالحة وسبل المضي بها بما يحقق طموحات شعبنا ومصالحه»، وفق ما نقل موقع «عرب 48».

وأكد مصدر في «حماس» ان «الوفد سيلتقي اليوم وفداً من فتح للبحث في حلول للقضايا الخلافية خصوصاً المتعلقة بملف الموظفين والامن لتنفيذ اتفاق المصالحة».

وتشكل قضية استيعاب موظفي «حماس» وعددهم حوالى 40 الف مدني وعسكري في السلطة أحد القضايا الخلافية الكبيرة بين الحركتين.

وكان موظفو «حماس» منعوا الاربعاء الماضي نظرائهم من السلطة من الوصول الى اماكن اعمالهم في الوزارات في قطاع غزة، اثر عودتهم بناء على دعوة من حكومة الوفاق بعد انقطاع دام عشرة أعوام، اي منذ سيطرة «حماس» على القطاع.

وارجأت الحركتان الخميس الماضي عملية تسلم حكومة الوفاق كامل المسؤولية في قطاع غزة من الأول الى العاشر من كانون الاول (ديسمبر) الجاري.

من جهة اخرى، قال المصدر ان الوفد سيلتقي مسؤولين مصريين «لبحث العلاقات الثنائية والمسائل المشتركة وتقييم الوضع الامني على الحدود بين قطاع غزة ومصر وسبل دفع المصالحة». ولفت الى انه «سيتم التطرق لبحث تطورات ملف تبادل الاسرى» بين «حماس» واسرائيل.

وكانت «حماس» أكدت أن لديها أربعة اسرائيليين أسرى، بينهم جنديان تعتقد اسرائيل انهما قتلا خلال حرب 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سعر الرضيع الذكر 1630 دولار والأنثى 980 دولار