أخبار عاجلة
“العهد القوي”… و”الدولة الرَخوة”! -
“القوات”: كي تكون زيارة سوريا لإعادة النازحين! -
بارود: هم من اختاروا الـ”سيكورسكي” وليس أنا -
لقاء نصر الله – فرنجية… الرئاسة “خارج التغطية” -
الحرائق في لبنان تعمق أزمة العهد -
نصرالله يستنفر حلفاءه استعدادا لمرحلة فارقة -
انهيار هدنة «الوطني الحر» و«الاشتراكي» -
«إعصار النار» في لبنان لم يُخْمِد الحرائق السياسية -
عائلة وجدوها منعزلة بقبو تنتظر منذ 9 سنوات دمار العالم -

ولي عهد البحرين وسفير المملكة لدى أميركا يستعرضان القضايا المشتركة

ولي عهد البحرين وسفير المملكة لدى أميركا يستعرضان القضايا المشتركة
ولي عهد البحرين وسفير المملكة لدى أميركا يستعرضان القضايا المشتركة

استعرض ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد، وسفير المملكة لدى أميركا الأمير خالد بن سلمان، خلال لقائهما في واشنطن اليوم (الجمعة)، الدور الذي يضطلع به كل من البلدين، وجهودهما نحو تعزيز الدور الإقليمي والدولي في مواجهة الإرهاب والتدخلات في الشأن الداخلي، وتمرير مخططات الفوضى والدمار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، وفقاً لوكالة أنباء البحرين (بنا)، استثمار علاقاتهما في دعم سبل الاستقرار والتنمية بالتعاون الوثيق مع الدول المحبة للسلام، إضافة إلى مجمل القضايا الراهنة على الساحتين العربية والدولية، وعدد من القضايا المشتركة.

وأكد ولي عهد البحرين ما يربط بلاده بشقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية، من علاقات ولحمة وتقارب، في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، معرباً عن الاعتزاز في الدور الذي تقوده السعودية في تأكيد قيم السلام والعدالة والحق.

ونوّه بالجهود الحثيثة التي يوالي بذلها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في تأكيد دور الاقتصاد والتنمية من خلال تبني الرؤى والمبادرات الرامية إلى تحقيق التطلعات المنشودة وتعزيز مكانة السعودية وريادتها. من جانبه، أعرب الأمير خالد بن سلمان، عن سروره بلقاء ولي العهد البحريني، مشيداً بالزيارة الناجحة التي يقوم بها حالياً إلى أميركا.

من جهة ثانية، التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مدينة واشنطن أمس، الأمير سلمان بن حمد. وذكر بيان صحافي صادر عن البيت الأبيض، أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء، الشراكة القوية بين البلدين، واستمرار تأثير النظام الإيراني في البحرين وأماكن أخرى في المنطقة، والتنسيق المشترك لمواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار. كما ناقش الجانبان أهمية وجود مجلس تعاون خليجي قوي وموحد لمواجهة الأطماع الإيرانية والمنظمات الإرهابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوتين: التنسيق الروسي السعودي مهم لاستقرار الشرق الأوسط
التالى سعر الرضيع الذكر 1630 دولار والأنثى 980 دولار