أخبار عاجلة
موراتا خارج يوفنتوس -
فيلا لرونالدو تتعرض للسطو -
راموس في مرمى فضيحة مدوية -
سلتيك يضم الارجنتيني برنابيي -

“أرامكو” تُكذب تقرير “وول ستريت جورنال”

“أرامكو” تُكذب تقرير “وول ستريت جورنال”
“أرامكو” تُكذب تقرير “وول ستريت جورنال”

إشترك في خدمة واتساب

أفادت صحيفة “الرياض” ، يوم الثلاثاء، بأن شركة “أرامكو” اطلعت على تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال” بشأن إصدار محتمل للسندات، حيث أكدت أن هذا التقرير عار من الصحة.

وقالت الشركة إنها تتابع بصورة فاعلة استراتيجيتها لتعزيز محفظتها الاستثمارية من خلال الاستثمار بشكل أكبر في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، والبتروكيميائيات بشكل خاص.

وأضافت أن ذلك يشمل المناقشات الجارية مع صندوق الاستثمارات العامة فيما يتعلق بالاستحواذ على حصة استراتيجية محتملة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.

كما أكدت “أرامكو” أنها تجري حاليا دراسة جميع خيارات التمويل، بما في ذلك إصدار السندات، مشيرة إلى أنها ستعلن عن أي إفصاحات ذات علاقة متى كان ذلك مناسبًا.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، يوم الاثنين، عن مسؤولين تنفيذيين في شركة “أرامكو” السعودية خشيتهم من انحسار جاذبية سندات الدين السعودية في الأسواق العالمية بسبب التداعيات الدبلوماسية الأخيرة لمقتل خاشقجي بقنصلية المملكة في اسطنبول.

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة إن “أرامكو” تخلت تمامًا عن فكرة ولي العهد محمد بن سلمان الطموحة لإطلاق أكبر صفقة بيع سندات في الأسواق العالمية كانت تطمح بنتيجتها لتمويل شراء حصة في عملاق البتروكيماويات السعودي “سابك” بقيمة إجمالية تصل إلى 70 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كييف: حددنا بضعة آلاف جرائم حرب في دونباس