أخبار عاجلة
ما هى التحاليل التى تكتشف الفيروسات؟ -

عبدالله وبن زايد بحثا عملية السلام

عبدالله وبن زايد بحثا عملية السلام
عبدالله وبن زايد بحثا عملية السلام

إشترك في خدمة واتساب

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الثلاثاء، جهود إحياء عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أكد الجانبان خلال مباحثات في قصر الحسينية في عمان، “ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية”. وأضافا أن ذلك يجب أن “يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط 4 حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وتنصّ مبادرة السلام العربية على إقامة علاقات طبيعية بين العرب وإسرائيل مقابل انسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلّتها 1967، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية. علما أن مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين متوقفة منذ عام 2014.

من جهة أخرى، أكد محمد بن زايد ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، “التوافق الإماراتي – الأردني حول ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيزه في مواجهة التحديات التي تهدد المنطقة”. وأضاف أن الإمارات حريصة على “توطيد علاقاتها الأخوية مع الأردن (…) في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات”.

كما شدد الجانبان على أهمية “إدامة التنسيق والتشاور بين الأردن والإمارات حيال مختلف القضايا خدمة لمصالحهما المشتركة”.

وقدم العاهل الاردني لمحمد بن زايد قلادة الحسين بن علي، وهي “أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موسكو ممتعضة من تصريحات جونسون “الوقحة” عن بوتين