أخبار عاجلة
أين أطفال “داعش”؟ -

ترمب يغضب بريطانيا بسبب تغريدات ضد المسلمين

ترمب يغضب بريطانيا بسبب تغريدات ضد المسلمين
ترمب يغضب بريطانيا بسبب تغريدات ضد المسلمين

وبادرت ماي إلى وصف نشر ترمب التغريدات المناهضة للمسلمين والمرفقة بتسجيلات مصورة، نقلا عن نائبة رئيس جماعة "بريطانيا أولا" اليمينية المتطرفة؛ بأنه كان خطأ من قبله. ورد ترمب بتغريدة حث فيها رئيسة الوزراء البريطانية على التصدي لانتشار التطرف والإرهاب في بلادها.

وجاء في التغريدة "تيريزا ماي، لا تركزي عليّ.. ركزي على الإرهاب الإسلامي الراديكالي المدمر الذي يحدث في المملكة المتحدة، نحن نبلي بلاء حسنا". وردت ماي عبر المتحدث باسمها، مؤكدة أن الأغلبية العظمى من المسلمين في بريطانيا ملتزمون بالقانون ويبغضون التطرف بكل أشكاله.

ثم عقبت تيريزا ماي بنفسها اليوم الخميس؛ إذ أكدت في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في العاصمة الأردنية عمان أن حكومتها تتعامل بشكل جاد جدا مع التهديد الإرهابي في بريطانيا.

كما قالت إن وجود علاقة قوية بين البلدين لا تعني عدم انتقاد الولايات المتحدة حين تخطئ، وقالت في هذا الإطار "لا تعني حقيقة أننا نتعاون معًا أننا خائفون من الكلام عندما نرى ارتكاب الولايات المتحدة خطأ، وأن نكون شديدي الوضوح معهم".

وفي مقابل انتقادها قيام ترمب بإعادة نشر تغريدات نقلا عن جماعة متطرفة وصفتها بالكريهة واتهمتها ببث الفرقة في بريطانيا، أكدت ماي أن العلاقة الخاصة مع واشنطن في المدى الطويل ستستمر لأن ذلك في مصلحة البلدين، حسب تعبيرها.

وأشارت في الأثناء إلى أن زيارة الدولة التي يتوقع أن يقوم بها ترمب لبريطانيا لا تزال قائمة، بيد أنها أشارت إلى أنه لم يتم بعد تحديد موعد لها. وانضم عمدة لندن صادق خان إلى بريطانيين كثيرين نددوا بإعادة الرئيس الأميركي نشر التغريدات المعادية للمسلمين في صفحته بتويتر التي يتابعها 44 مليون شخص، قائلا إن ترمب غير مرحب به في بريطانيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجامعة العربية تدين اقتحام المسجد الأقصى
التالى أول رد لظريف على العقوبات: شكراً