أخبار عاجلة
بالأبحاث والأدلة.. اعرف تأثير الزنجبيل على صحتك -
لماذا يحتاج المريض لاستئصال اللوزتين؟.. اعرف الإجابة -
أبيض: ‏أمام مأزق كبير إذا لم تُعقد الجلسة غداً -
تعرف على آثار التوتر والصحة النفسية السيئة على الشعر -

بعد الانسحاب… روسيا تقصف خيرسون

بعد الانسحاب… روسيا تقصف خيرسون
بعد الانسحاب… روسيا تقصف خيرسون

إشترك في خدمة واتساب

بعد إعلانها الانسحاب من خيرسون قبل أسبوعين، قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب عشرة آخرون الخميس في قصف روسي لمدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، وفق ما أفاد حاكم المدينة.

وقال ياروسلاف يانوشيفيتش الذي يترأس الإدارة العسكرية في خيرسون على تلغرام أن “الروس أطلقوا النار على حي سكني بواسطة راجمات صواريخ. اندلعت النيران في مبنى كبير”.

ويتزامن القصف مع بدء السلطات الأوكرانية في إزالة وتمزيق ملصقات تعبر عن التأييد لروسيا، ومزايا الحصول على جوازات سفر روسية ومعاشات التقاعد.

وحلت محل هذه الإشارات، لافتات أخرى تحمل شعارات مثل “خيرسون مدينة الأبطال” و”أيها المواطنون، أنتم أحرار”، مطبوعة على خلفية صفراء.

وكانت القوات الروسية قد غمرت المدينة بالملصقات خلال فترة سيطرتها عليها التي استمرت 9 أشهر. وحملت بعض اللافتات شعار “المستقبل مع روسيا”.

ويشار إلى أن انسحاب الروس من خيرسون شكل انتكاسة كبرى للجيش الروسي، لاسيما أنها أول مدينة أوكرانية رئيسية سقطت بيده منذ اندلاع النزاع في 24 شباط الماضي.

وتشكل مع دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا، الأقاليم الأربعة التي أعلن الكرملين أواخر أيلول (2022) ضمها.

ويحمل موقعها الجغرافي أهمية خاصة، إذ يقع الإقليم على حدود منطقتي دنيبرو بيتروفسك ونيكولاييف، وله حدود برية مع القرم جنوباً، فيما يطل على البحر الأسود في الجنوب الغربي، وفي الجنوب الشرقي على بحر آزوف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “تصريحات غير مقبولة”… طهران تستدعي السفير الفرنسي