أخبار عاجلة
في لبنان... صحة بعض النساء في خطر شديد -
وصول وزير الخارجية القطري الى بيروت -
غضب شديد في صيدا... ما القصة؟ -
تعرف على أسباب الإصابة بفقدان الذاكرة -

شقيق زعيم «الحوثيين» في قبضة الجيش اليمني

شقيق زعيم «الحوثيين» في قبضة الجيش اليمني
شقيق زعيم «الحوثيين» في قبضة الجيش اليمني

إشترك في خدمة واتساب

قالت تقارير اعلامية يمنية اليوم (الخميس) ان الجيش اليمني تمكن من اعتقال قيادات كبيرة في «جماعة الحوثي» بينهم الشقيق الأصغر لزعيمها عبدالملك الحوثي.

ونقلت «موسوعة اليمن الإخبارية» عن مصدر عسكري في الحكومة الشرعية قوله ان «قوات الجيش الوطني تمكنت من القبض على عدد من القيادات الكبيرة في ميليشيا الحوثي خلال المعارك الأخيرة، بينهم الشقيق الاصغر لعبد الملك الحوثي، والمشرف الامني على الميليشات في بيحان عبدالخالق السيد ولقبه أبو هاشم».

وقال المصدر: «ارتكب أبو هاشم جرائم عدة وأجبر المدنيين على الاتحاق بميليشيات الحوثي عنوة»، لافتاً إلى ان «قيادات حوثية كبيرة أسرى لدى الشرعية وسيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً».

من جهة ثانية أعلن موقع «براقش نت» ان «المسؤول عن الدعاية الاعلامية في تنظيم القاعدة أبو هاجر المكي (سعودي)، كان من بين أربعة مسلحين قتلوا أمس في الغارة التي استهدفت مركبة رباعية الدفع في مديرية وادي عبيدة في مأرب».

ولفت الموقع إلى ان «عنصرين آخرين في التنظيم قُتلا في ضربة جوية ثانية شنتها طائرة أميركية من دون طيار واستهدفت سيارة كانت تقلهما«.

وينتشر مسلحو التنظيم في اليمن منذ عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الأخيرة خصوصاً في جنوب البلاد.

وكان أربعة مسلحين من تنظيم «القاعدة» قتلوا الشهر الماضي في غارة لطائرة من دون طيار، يرجح أنها أميركية في منطقة يكلا في محافظة البيضاء وسط اليمن. وقال مسؤول يمني آنذاك  إن الطائرة «قصفت مركبة يستقلها اربعة مسلحين كانت تعبر طريقاً جبلياً»، مؤكداً «مقتلهم جميعاً».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار أوكراني قد يفاقم أزمة القمح العالمية
التالى كييف: حددنا بضعة آلاف جرائم حرب في دونباس