أخبار عاجلة
أسعار الذهب تتراجع -
ما هى التحاليل التى تكتشف الفيروسات؟ -

قرار جنوب أفريقي بخفض التمثيل الديبلوماسي لدى إسرائيل

قرار جنوب أفريقي بخفض التمثيل الديبلوماسي لدى إسرائيل
قرار جنوب أفريقي بخفض التمثيل الديبلوماسي لدى إسرائيل

إشترك في خدمة واتساب

تبنى حزب «المؤتمر الوطني الإفريقي» الحاكم في جنوب افريقيا اليوم (الخميس) قراراً رسمياً بخفض مستوى التمثيل الدبيلوماسي لجنوب أفريقيا لدى إسرائيل «انسجاماً مع القيم والمبادئ التحررية للحزب ونصرة لشعب فلسطين وقضيته العادلة» خصوصاً بعد القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وقال رئيس الحزب ساريل رامافوزا في بيان نقلته «وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية» (وفا): «ندين بالإجماع وبشكل لا لبس فيه الخطوة الاستفزازية من قبل الولايات المتحدة، ونحض إدارة (الرئيس الأميركي دونالد ترامب) على التراجع الفوري عن قراره».

وأضاف: «من أجل دعم الشعب الفلسطيني المضطهد بشكل عملي، قرر المؤتمر الوطني الأفريقي بالإجماع توجيه حكومة جنوب افريقيا إلى خفض مستوى سفارتها في إسرائيل إلى مكتب اتصال، فوراً ومن دون شروط ».

من جانبه، أكّد السفير الفلسطيني هاشم الدجاني أن خطوة جنوب أفريقيا «متقدمة من أجل الضغط على حكومة الفصل العنصري الإسرائيلية لإنهاء الاحتلال، والإعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين»، مشيراً إلى أن هذا القرار سيساهم في تشجيع الأحزاب والدول التقدمية إلى اتخاذ خطوات مماثلة.

وشارك في المؤتمر الانتخابي الـ 54 للحزب وفد فلسطيني قاده أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح» جبريل الرجوب، ممثلاً عن الرئيس محمود عباس باسم «منظمة التحرير» وحركة «فتح».

- نتانياهو يرفض التصويت

واستبق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس المقرر اليوم بالرفض المسبق.

وقال نتانياهو في بيان: «اليوم هو يوم مهم جداً داخل إسرائيل ومهم جداً خارج إسرائيل". واضاف: القدس عاصمة إسرائيل سواء اعترفت الأمم المتحدة بذلك أم لم تعترف، لقد استغرقت الولايات المتحدة 70 عاماً للاعتراف الرسمي بالقدس عاصمة لاسرائيل، وسيستغرق سنوات حتى تعترف الأمم المتحدة بالقدس عاصمة إسرائيل».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موسكو ممتعضة من تصريحات جونسون “الوقحة” عن بوتين