أخبار عاجلة
روبي تطرح أحدث أغانيها "نمت ننه" (فيديو) -
كارول سماحة :"أوقفوا قتل النساء يا جهلا" -
فيراتي يتعرض للسرقة في منزل رونالدو البرازيلي -
“يونايتد” يربط نجمه الصاعد بعقد طويل الأمد -
المغرب يتوج بكأس العرب لكرة الصالات -
نجم إيطاليا يتعرض للسرقة في منزل رونالدو -

الجيش الكوري الجنوبي يطلق عيارات تحذيرية بعد انشقاق جندي شمالي

الجيش الكوري الجنوبي يطلق عيارات تحذيرية بعد انشقاق جندي شمالي
الجيش الكوري الجنوبي يطلق عيارات تحذيرية بعد انشقاق جندي شمالي

إشترك في خدمة واتساب

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم (الخميس)، أن جندياً كورياً شمالياً منشقاً وصل إلى الجنوب عبر المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، بعد مرور شهر على حادثة مماثلة.

وقال ناطق باسم الوزارة إن الجيش الكوري الجنوبي رصد عبر معدات مراقبة جندياً شمالياً برتبة منخفضة يعبر الجزء الغربي من المنطقة الوسطى الحدودية وسط الضباب الذي كان يلف المنطقة، قبل ان يتجه نحو مركز حراسة جنوبي.

ولم يتم إطلاق الرصاص في ذلك الوقت، لكن بحسب الناطق فان الجيش الكوري الجنوبي أطلق حوالي 20 طلقة تحذيرية من مدفع رشاش نحو جنود شماليين كانوا يقتربون من الحدود بحثاً عن رفيقهم المنشق.

ويأتي هذا الحادث بعد شهر على انشقاق درامي نادر من نوعه قام به جندي شمالي في بلدة بانمونجوم، وهي المنطقة الوحيدة التي لا يفصل بين الجنود الشماليين والجنوبيين فيها سوى جدار اسمنتي.

وفي ذلك الحادث قاد المنشق مركبته بسرعة إلى الحدود التي تخضع لحماية أمنية مشدده، ثم ترجل وبدأ بالجري نحو الجنوب وسط زخات الرصاص الذي كان ينهمر عليه من الخلف.

وأظهرت لقطات فيديو جنديان من الجنوب يزحفان نحوه ويسحبانه إلى منطقة آمنة، وهو الآن يتعافى من أربع إصابات في مستشفى كوري جنوبي.

ويعد حادث اليوم الانشقاق الرابع لجندي كوري شمالي عبر المنطقة المنزوعة السلاح هذا العام.

وبعيداً عن بانمونجوم، تمتد بقية المنطقة المنزوعة السلاح بطول أربعة كيلومترات تحيط بها الأشرطة الشائكة وحقول الألغام، ويعتبر عبورها أمراً بالغ الخطورة.

وهذا الاسبوع نقلت وكالة «يونهاب» عن وزير التوحيد الجنوبي ان طائرات مراقبة رصدت مواطنين شماليين مدنيين داخل قارب متهالك من دون محرك يجنح بهما باتجاه الساحل الشرقي الجنوبي، قبل ان تنتشلهما سفينة قريبة.

هذه التطورات ترفع عدد المنشقين بالاجمال مدنيين وعسكريين الى 15 يقصدون الجنوب مباشرة، بحسب بيانات هيئة الاركان في سيول، أي ثلاث مرات أكثر من العام 2016.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كييف: حددنا بضعة آلاف جرائم حرب في دونباس