سيف الإسلام القذافي: لإفساح المجال أمام شخصيات ووجوه جديدة ‏

سيف الإسلام القذافي: لإفساح المجال أمام شخصيات ووجوه جديدة ‏
سيف الإسلام القذافي: لإفساح المجال أمام شخصيات ووجوه جديدة ‏

إشترك في خدمة واتساب

كشف مكتب سيف الإسلام القذافي، مساء اليوم الثلاثاء عن مبادرة ثانية في ليبيا، تدعو الشخصيات الليبية إلى الانسحاب من الساحة، بمن فيها سيف الإسلام نفسه. ونصت المبادرة على إفساح المجال أمام شخصيات ووجوه جديدة يختارها الليبيون عبر انتخابات شفافة.

وأوضح محامي سيف الإسلام القذافي لـ “العربية”، أن “مبادرة القذافي تدعو لانسحاب كافة الشخصيات السياسية، هدفها مصلحة ليبيا والشعب”. فيما أعلن المجلس الرئاسي الليبي اليوم، عن خطة لمعالجة حالة الانسداد السياسي في البلاد، قال إنها “تتوافق مع المطالب الشعبية وتقوم على إنهاء المراحل الانتقالية عبر إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية”.

وقال المجلس في بيان، إنه “استجابة للمطالب المشروعة لأبناء الشعب الليبي، وتحقيقاً لتطلعاتهم للتغيير، أجرى المجلس الرئاسي عدداً ‏من الاجتماعات بين أعضائه، خلصت إلى التوافق حول إطار عام لخطة عمل تعالج الانسداد السياسي في البلاد‎”.‎

ويتزامن تحرّك المجلس الرئاسي الليبي مع موجة احتجاجات شعبية تشهدها ليبيا منذ يوم الجمعة الماضي، تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ورحيل جميع الأطراف الحاكمة، مع التعجيل بإجراء الانتخابات.

وتعاني ليبيا من ترد كبير على مستوى الخدمات، على رأسها قطاع الكهرباء، وتضخم ناجم عن عوامل عدة أهمها الانقسام السياسي والفساد، وانتشار الفصائل المسلحة المتناحرة. يضاف إلى ذلك، عوامل خارجية بينها أزمة الطاقة والغذاء العالمية الناجمة عن حرب أوكرانيا والعقوبات على روسيا.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اكتشافات كبيرة للغاز الطبيعي في مصر
التالى شحن الحبوب بين تركيا وأوكرانيا