أخبار عاجلة
قرداحي “أردى” ميقاتي! -
الراعي “قلق”! -
شباب عين الرمانة دافعوا بسلاح الصيد… و2021 ليست 1994 -
هل تعتقد أنّك ذكيّ؟ -
لبنان إلى انفجار؟! -
“القوات”: ضدّ أي مقايضة بين المرفأ والطيونة! -
170 دولارًا حدًا أدنى لرواتب القطاع الخاص -

«فايسبوك» و«مايكروسوفت» تحبطان هجمات إلكترونية كورية شمالية

«فايسبوك» و«مايكروسوفت» تحبطان هجمات إلكترونية كورية شمالية
«فايسبوك» و«مايكروسوفت» تحبطان هجمات إلكترونية كورية شمالية

إشترك في خدمة واتساب

أحبطت شركتا «فايسبوك» و«مايكروسوفت» عدداً من التهديدات الالكترونية الكورية الشمالية الاسبوع الماضي، بعدما اتهمت الولايات المتحدة بيونغيانغ بشن هجوم إلكتروني وقع في آيار (مايو) الماضي.

وقال مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي توم بوسرت أمس، إن «فايسبوك حذفت حسابات، ما أدى إلى وقف التنفيذ العملي لهجمات إلكترونية مستمرة، واتخذت مايكروسوفت إجراءات لإحباط هجمات قائمة ليس فقط هجوم وانا كراي في بادئ الأمر».

ولم يقدم بوسرت تفاصيل في شأن إجراءات الشركتين الأميركيتين العملاقتين لكنه قال، إن «الحكومة الأميركية دعت الشركات الأخرى إلى التعاون في مجال الدفاع عن الأمن الإلكتروني».

وجاءت تصريحات بوسرت خلال مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض أنحي خلاله باللوم على كوريا الشمالية في هجوم «وانا كراي» الذي أصاب مئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في أكثر من 150 دولة قائلاً: إن «الحكومة الأميركية لديها دليلاً واضحاً على مسؤولية كوريا الشمالية». ولم يوضح هذا الدليل.

وجاء الاتهام الأميركي في وقت زادت فيه حدة التوتر مع كوريا الشمالية، بسبب برامج أسلحتها النووية والصاروخية.

وأكد ناطق باسم «فايسبوك» أن الشركة حذفت الأسبوع الماضي حسابات لها صلة بمجموعة للقرصنة الإلكترونية مرتبطة بكوريا الشمالية تسمى «لازاروس غروب»، لجعل ممارسة أنشطتهم أكثر صعوبة.

وأشار الناطق إلى أن الحسابات كانت شخصية في معظمها ومزيفة، وكانت تستخدم لإقامة علاقات مع الأهداف المحتملة.

بدورها، أفادت «فايسبوك» بأنها أخطرت أيضاً الأشخاص الذين كانوا على اتصال بهذه الحسابات. وقال رئيس «مايكروسوفت» براد سميث في تدوينة إن «الشركة عطلت الأسبوع الماضي برنامجاً ضاراً كانت (لازاروس غروب) تعتمد عليه، وقامت بتنظيف أجهزة كمبيوتر عملاء أصابها هذا البرنامج، وعطلت حسابات كانت تستخدم لمواصلة الهجمات الإلكترونية».

وقال سميث إن هذه الخطوات اتُخذت بعد التشاور مع حكومات عدة لم يكشف النقاب عنها ولكنه قال، إن «قرار مايكروسوفت كان مستقلاً».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا تعلّق على الانتخابات البرلمانية المبكرة في العراق
التالى إيران: نتعهد بعدم تطوير أسلحة نووية
 

شات لبنان