أخبار عاجلة
رسالة كويتية مهمّة بشأن لبنان.. ماذا فيها؟ -

ألمانيا تدرس إرسال جنود إضافيين إلى أفغانستان

ألمانيا تدرس إرسال جنود إضافيين إلى أفغانستان
ألمانيا تدرس إرسال جنود إضافيين إلى أفغانستان

إشترك في خدمة واتساب

ذكرت وزيرة الدفاع الألمانية أمس (الثلثاء) انها تدرس إمكان إرسال جنود إضافيين تعزيزاً للوجود الألماني العسكري في أفغانستان، وذلك في أول رد فعل علني على قبول برلين دعوة أميركية لزيادة عدد قواتها للمساعدة في استرداد الأراضي التي كسبها متمردو حركة «طالبان».

وقالت وزيرة الدفاع أورسولا فون دير ليين خلال زيارة إلى مدينة مزار شريف شمال أفغانستان «الجنود، وخصوصاً المدربين، يقولون لي: لدينا ما يكفي من المدربين لكن بوسعنا عمل ما هو المزيد إذا توافرت لدينا مكونات أفضل للحماية ... المزيد من الأفراد الأمنيين». وأضافت أنه سيتعين أن يوافق البرلمان الألماني على إرسال أي قوات إضافية.

ودعت إلى بدء مفاوضات بين الحكومة الأفغانية وطالبان، مؤكدةً قدرة قوات الأمن الأفغانية على «الضغط» على من هم مستعدون إلى التفاوض من الحركة. وأضافت «هذا وحده هو ما سيؤدي إلى النجاح على المدى البعيد».

وتنشر ألمانيا حالياً 980 جندياً متمركزين في جبال هيندو كوش في إطار مهمة «حلف شمال الأطلسي» (ناتو) لتدريب قوات الأمن الأفغانية وهم ثاني أكبر قوة بعد القوات الأميركية.

وقالت الوزيرة المنتمية إلى المحافظين بزعامة المستشارة أنغيلا مركل  إنها تأمل في الاستمرار في منصبها في حكومة ائتلافية جديدة يجري التفاوض في شأنها حاليا.

كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أجاز في آب (أغسطس) الماضي زيادة عدد القوات الأميركية لتدريب قوات الأمن الأفغانية وتنفيذ مهمات مكافحة الإرهاب على أمل استعادة الأراضي التي انتزعتها «طالبان» وإجبارها على الدخول في محادثات سلام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موسكو ممتعضة من تصريحات جونسون “الوقحة” عن بوتين