أخبار عاجلة

«نداء تونس» يهدّد بمراجعة تحالفه مع الإسلاميين

«نداء تونس» يهدّد بمراجعة تحالفه مع الإسلاميين
«نداء تونس» يهدّد بمراجعة تحالفه مع الإسلاميين

إشترك في خدمة واتساب

دعا الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الناخبين إلى انتخاب أعضاء المجالس البلدية مطلع أيار (مايو) المقبل بعد اتفاق القوى السياسية على موعد موحّد للاستحقاق البلدي، بينما هدّد حزب «نداء تونس» بمراجعة علاقته بحركة النهضة الإسلامية حليفته في الحكم.

وأفاد بيان للرئاسة بأن السبسي أصدر أمس، أمراً رئاسياً بدعوة الناخبين إلى اختيار أعضاء المجالس البلدية يوم الأحد 6 أيار 2018، بينما دُعي الناخبون العسكريون (جيش وقوى أمن) إلى المشاركة في الاستحقاق المحلي، الأحد 29 نيسان (أبريل).

وشدّد الرئيس التونسي على «أهمية الاستحقاق الانتخابي البلدي، نظراً إلى أهمية السلطة المحلية في إرساء ديموقراطية تشاركية وتأثيرها المباشر في مستوى حياة المواطنين ونوعيتها»، داعياً إلى ضرورة العمل على توفير أحسن الظروف لإجراء هذه الانتخابات.

إلى ذلك، هدّد حزب «نداء تونس» العلماني الحاكم في بيان مساء أول من أمس، بمراجعة علاقته مع بعض الأطراف السياسية، في إشارة إلى «النهضة» الإسلامية التي يتحالف معها في الحكم منذ الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي أُجريت أواخر عام 2014.

ويأتي هذا القرار على خلفية خسارة «نداء تونس» مقعده البرلماني عن دائرة ألمانيا بعد أن نظمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اقتراعاً جزئياً هناك فاز فيه المرشح المستقل ياسين العياري المعروف بقربه من الرئيس السابق المنصف المرزوقي ومعارضته الشديدة للسبسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يعترض 3 مسيرات “اقتربت من جهة لبنان”
التالى رئيس الوزراء الإسرائيلي: أنصح “الحزب” وإيران بعدم تجربتنا​