مقتل عسكري مصري بهجوم على مطار العريش في سيناء

مقتل عسكري مصري بهجوم على مطار العريش في سيناء
مقتل عسكري مصري بهجوم على مطار العريش في سيناء

إشترك في خدمة واتساب

قتل ضابط مصري وأصيب اثنان آخران اليوم (الثلثاء) نتيجة استهداف مطار العريش في محافظة شمال سيناء بقذيفة، أثناء تفقد وزيري الدفاع والداخلية للاوضاع الامنية في المدينة، وفق ما أفاد الجيش المصري في بيان.

وقال البيان الذي أصدره الناطق العسكري: «تم اليوم (الثلاثاء) استهداف مطار العريش بأحد القذائف أثناء زيارة السيد القائد العام ووزير الداخلية، لتفقد القوات والحالة الأمنية بمدينة العريش».

وأشار البيان إلى وزير الدفاع صدقي صبحي، والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار. وأضاف الناطق أن «الهجوم أسفر عن مقتل ضابط وإصابة اثنين، وحدوث تلفيات جزئية بمروحية، وقامت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالتعامل مع مصدر النيران وتمشيط المنطقة المحيطة».

وذكر مصدر أمني أن الوزيرين بخير ولم يصبهما أذى. ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

 

 

وينشط في شمال سيناء متشددون بايعوا تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) العام 2014، وقتلوا مئات من قوات الجيش والشرطة في هجمات داخل المحافظة ومناطق أخرى في البلاد، واستهدفوا عدة كنائس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر أوامره للجيش ووزارة الداخلية في أواخر شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي باستخدام «كل القوة الغاشمة» لتأمين شبه جزيرة سيناء خلال ثلاثة أشهر، في أعقاب هجوم دام شنه متشددون على مسجد وأسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى موسكو ممتعضة من تصريحات جونسون “الوقحة” عن بوتين