أخبار عاجلة
دخل الى المنزل بوجود أصحابه وسرق محتوياته -
إشكال بين أب وولده في بخعون -
إشكال مسلّح وإطلاق نار… والسبب الخبز!! -
عتب -
رسم حدود -
كم بلغ حجم التداول على “صيرفة”؟ -

«كاسبرسكي» تقاضي إدارة ترامب بعد حظر برمجياتها

«كاسبرسكي» تقاضي إدارة ترامب بعد حظر برمجياتها
«كاسبرسكي» تقاضي إدارة ترامب بعد حظر برمجياتها

إشترك في خدمة واتساب

قالت شركة الأمن الإلكتروني «كاسبرسكي لاب» إنها طلبت من محكمة اتحادية أميركية إلغاء حظر فرضته إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على استخدام برمجياتها في شبكات إلكترونية حكومية، قائلة إن الخطوة حرمتها من حقها وفق الإجراءات القضائية.

وكانت وزارة الأمن الداخلي أصدرت أمراً في أيلول (سبتمبر) للوكالات الحكومية المدنية بحذف برمجيات «كاسبرسكي» من شبكاتها خلال 90 يوماً. وجاء القرار وسط قلق متزايد بين المسؤولين الأميركيين من أن البرمجيات قد تمكن روسيا من التجسس وتهدد الأمن القومي للولايات المتحدة.

والدعوى القضائية جزء من حملة مستمرة لشركة «كاسبرسكي لاب» التي تتخذ من موسكو مقراً لها لدحض مزاعم بأنها تخضع لنفوذ الكرملين. ونفت الشركة مراراً أن يكون لها أي صلات بأي حكومة وقالت إنها لا تساعد أي حكومة في التجسس الإلكتروني.

وقال مؤسس الشركة يوغين كاسبرسكي في خطاب مفتوح إلى وزارة الأمن الداخلي نشر أمس (الإثنين): «أضرت وزارة الأمن الداخلي بسمعة كاسبرسكي لاب وعملياتها التجارية من دون أي دليل على مخالفات ارتكبتها الشركة». ولم ترد الوزارة على طلبات للتعليق.

وتزعم الدعوى أن الحكومة استندت إلى حد بعيد على تقارير إعلامية غير مؤكدة أدلة في مراجعة لبرمجيات الشركة. وتطلب من المحكمة إلغاء الحظر والإعلان كذلك أن منتجات الشركة لا تشكل تهديداً أمنياً لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالحكومة الأميركية.

وجاء في الشكوى أن مبيعات برمجيات «كاسبرسكي» الإجمالية للحكومة الأميركية تبلغ أقل من 54 ألف دولار أي ما يمثل نحو 0.03 في المئة من مبيعات فرع الشركة في الولايات المتحدة.

ولا ينطبق الأمر الصادر في أيلول (سبتمبر) الماضي على وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إذ يقتصر على الوكالات الحكومية المدنية. لكن وكالات الاستخبارات الأميركية قالت هذا العام إنه لا يسمح للشبكات الإلكترونية العسكرية باستخدام منتجات «كاسبرسكي».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كييف: حددنا بضعة آلاف جرائم حرب في دونباس