مقتل أحد أقدم قادة «القاعدة» في العراق

مقتل أحد أقدم قادة «القاعدة» في العراق
مقتل أحد أقدم قادة «القاعدة» في العراق

إشترك في خدمة واتساب

كشف النائب العراقي عن محافظة ديالى، شرق العاصمة بغداد، فرات التميمي، اليوم (الإثنين)، مقتل أبرز قادة الجيل الأول في تنظيم «القاعدة» في المحافظة، وأشار إلى أن القتيل كان يقود «أخطر خلايا الإرهاب» في منطقة ديالى.

وقال التميمي في تصريح إلى موقع «السومرية نيوز»، إن «فريقاً أمنياً مشتركاً نجح في قتل الإرهابي علي محمد ساهي في عملية نوعية جرت جنوب قضاء بلدروز (30 كيلومترا شرق بعقوبة)، وهو من أبرز قادة الجيل الأول في تنظيم القاعدة في ديالى».

وأضاف أن «الإرهابي انتمى بعد بروز (تنظيم الدولة الاسلامية) داعش إلى صفوفه وأصبح لاحقا من أهم قادته، وكان يقود أخطر خلايا الإرهاب في مناطق شرق ديالى وخصوصاً في حوض الداينية»، لافتاً إلى أن «الإرهابي ساهي كان يقاتل في الموصل وهرب منها بعد تحريرها إلى ديالى».

وتابع التميمي أن «الخلايا النائمة لداعش لا تزال تمثل تهديداً أمنياً جدياً في محافظة ديالى»، مؤكداً ضرورة «الانتباه الى تحذيرات المرجعية الدينية من خطورة خلايا التطرف وأهمية تكثيف الجهود للقضاء عليها، لأنها مصدر تهديد للأمن العام».

وكان العشرات من قادة «القاعدة» المعروفين في ديالى انخرطوا في صفوف «داعش» عقب أحداث حزيران (يونيو) 2014 في ديالى، وهرب بعضهم الى محافظات أخرى بعد تحريرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى