أخبار عاجلة
إقرار خطة التعافي لضمان دعم صندوق النقد -
الاستحقاق الحكومي الى ازمة طويلة؟ -

روسيا تمنع دخول مسؤولين بالاتحاد الأوروبي إلى أراضيها

روسيا تمنع دخول مسؤولين بالاتحاد الأوروبي إلى أراضيها
روسيا تمنع دخول مسؤولين بالاتحاد الأوروبي إلى أراضيها

إشترك في خدمة واتساب

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أنها منعت دخول العديد من المسؤولين الأوروبيين إلى أراضيها، مشيرةً إلى أنها اتخذت هذه الخطوة رداً على انتهاج الاتحاد الأوروبي سياسة فرض “قيود أحادية الجانب عبثية” على موسكو.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن المسؤولين الممنوعين من دخول أراضيها هم خصوصاً ممثلو القوى الأمنية والهيئات التشريعية والتنفيذية في عدد من دول الاتحاد الأوروبي، لأنهم “مسؤولون شخصياً عن إشاعة السياسة المناهضة لروسيا”.

وتشمل قائمة الممنوعين من دخول أراضي روسيا أيضاً رؤساء عدد من الشركات العسكرية الأوروبية الخاصة، إضافة إلى سياسيين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وبحسب وزارة الخارجية الروسية، يأتي قرار موسكو هذا “اعتماداً على مبدأ المعاملة بالمثل والتكافؤ”.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية حول الموضوع: “إجراءات الرد الروسية موجهة في المقام الأول على رؤساء الشركات العسكرية الخاصة الأوروبية العاملة في مناطق مختلفة من العالم”.

وتابع البيان، “أضيف على القائمة الجديدة أيضاً ممثلي وكالات إنفاذ القانون والسلطات التشريعية والتنفيذية لعدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والذين يتحملون مسؤولية شخصية عن تعزيز السياسات المعادية لروسيا وفرض الإجراءات التي تنتهك الحقوق المشروعة للسكان الناطقين بالروسية ووسائل الإعلام”.

وأوضح البيان أن وزارة الخارجية الروسية أبلغت الجانب الأوروبي بهذه الخطوة بإرسال مذكرة إلى بعثة الاتحاد الأوروبي لدى روسيا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحرك أميركي بريطاني وخطط طوارئ حول ملف تايوان
 

شات لبنان