أخبار عاجلة

إجماع عربي على تصنيف جماعة الحوثي تنظيماً إرهابياً

إجماع عربي على تصنيف جماعة الحوثي تنظيماً إرهابياً
إجماع عربي على تصنيف جماعة الحوثي تنظيماً إرهابياً

إشترك في خدمة واتساب

عُقد اليوم الأحد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت، لمناقشة الأحداث الإرهابية التى تعرضت لها دولة الإمارات.

أشار مساعد وزير الخارجية المصري السفير محمد أبو الخير ومندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية اليوم الأحد إلى ان بلاده تتضامن مع الإمارات وتدين أعمال الحوثي الإرهابية.

وطلبت أبوظبي، في مذكرة رسمية، عقد دورة غير عادية فيما عممت الأمانة العامة للجامعة الطلب الإماراتي على الدول العربية، وأيدته الكويت وعدد من الدول العربية.

ودان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، دان بشدة الهجوم الإرهابي للحوثيين على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، مشدداً على أن الجامعة تقف مع الإمارات في مواجهة هذه العمليات، التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار الدول تحقيقاً لأجندات خارجية.

بدورها، أدانت مندوبة بجامعة الدول العربية، اعتداء ميليشيات الحوثي على مطار أبو ظبي، معربة عن استيائها من الهجوم السافر الذي ارتكبته هذه الجماعة الإرهابية.وأكدت مندوبة لبنان في كلمتها خلال فعاليات الدورة غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، أن توجيه رسائل دموية لم يكن يوماً حلاً للنزاعات، مشيرة إلى أن لبنان تؤيد الإمارات رئيساً وشعباً، في أي قرارات وأعمال تقوم بها في وجه هذه الجماعة الإرهابية.

و شددت على ضرورة اتخاذ موقف عربي ودولي موحد ضد هذه الجماعة الإرهابية، ودعم الإمارات العربية المتحدة، في مواجهتها.

وصدر البيان الختامي، معتبراً أن الهجمات التي قامت بها ميليشيات الحوثي على المنشآت المدنية في الإمارات تكشف عن أهدافها الحقيقية في زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ضد ميليشيات الحوثي وردعها للتوقف عن أعمالها الإجرامية، مؤكداً التضامن المطلق مع دولة الإمارات والوقوف إلى جانبها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع مع أمنها.

وأشار البيان إلى ان هناك إجماع عربي على مشروع القرار الإماراتي الذي يطالب بتصنيف جماعة الحوثي تنظيماً إرهابياً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحرك أميركي بريطاني وخطط طوارئ حول ملف تايوان
 

شات لبنان