أخبار عاجلة
عبدالله: الحكومة معطلة بسبب التشنجات -
كيف تحصل على نوم هادئ ومريح؟.. منها الحمام الدافئ -
باسيل: لا لطمس الحقيقة مقابل تأمين براءة مجرم! -
الفرزلي: مبادرة الراعي كسرت الجمود القاتل -
سعد عن “الحزب”: “يللي أكبر منو ما قدر يطوّعنا” -
مجلس التعاون الخليجي لقرداحي: إعتذر! -
 زيارة قريبة للبابا فرنسيس الى لبنان؟ -
مش الجزر بس ..6 أطعمة تحسن النظر ومفيدة لصحة العين -

منظمة التعاون الإسلامي ومركز «هداية» يوقعان اتفاقاً لمواجهة التطرف والإرهاب

منظمة التعاون الإسلامي ومركز «هداية» يوقعان اتفاقاً لمواجهة التطرف والإرهاب
منظمة التعاون الإسلامي ومركز «هداية» يوقعان اتفاقاً لمواجهة التطرف والإرهاب

إشترك في خدمة واتساب

وقع الأمين العام لـ «منظمة التعاون الإسلامي» ‪الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ورئيس مجلس إدارة «المركز الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف» (مركز هداية) الدكتور علي النعيمي اتفاقاً مشتركاً في مقر المركز في أبو ظبي أمس، بهدف مواجهة التطرف والإرهاب.

وتتضمن المذكرة إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالتطرف والإرهاب ونشر الوسطية والاعتدال وقيم التسامح والعدل والتفاهم والسلام بين الشعوب، إضافة إلى تنفيذ أنشطة مشتركة وتنظيم لقاءات دورية مع أكاديميين وباحثين لمعالجة قضايا الإرهاب المستجدة، وتبادل المعلومات والخبرات في مجالات العمل المشترك التي تخدم أهداف هذا الاتفاق.

ويأتي توقيع المذكرة عملاً بقرارات مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في المنظمة في شأن مكافحة الإرهاب والتطرف، وتأكيداً على أهمية تنسيق الجهود لمواجهة التطرف، وإدراكاً لخطورة استخدام التطور العلمي ومواقع التواصل الاجتماعي في نشر التطرف.

إلى ذلك، تعقد اللجنة الاستشارية للمرأة في المنظمة اجتماعاً في جدة غداً الاثنين، للبحث في تنفيذ توصيات اجتماعها الأخير في إسطنبول، ومتابعة قرارات المؤتمر الوزاري السادس للمرأة، إضافة إلى خطتها من أجل النهوض بالمرأة، والتحديات التي تواجهها عملية تمكينها في الدول الأعضاء، في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها في مناطق النزاع وفي ظل الاحتلال.

وكان الاتحاد الأوروبي والأمانة العامة للمنظمة عقدا اجتماعاً على مستوى المسؤولين في جدة الخميس الماضي، تخلله استعراض وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تحظى باهتمام مشترك. واتفق الجانبان على تعزيز التعاون والتحضير لعقد اجتماع في بروكسيل خلال النصف الأول من العام المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران: نتعهد بعدم تطوير أسلحة نووية
 

شات لبنان