أخبار عاجلة

باسيل: أكدنا حقنا بالحدود البحرية جنوباً

باسيل: أكدنا حقنا بالحدود البحرية جنوباً
باسيل: أكدنا حقنا بالحدود البحرية جنوباً

إشترك في خدمة واتساب

اعتبر رئيس «التيار الوطني الحر» وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن «الجنوب اليوم يقوم بمقاومة اقتصادية ليبقى محافظاً على قوته ويبقى لديه قوة الاستمرار بعد مواجهته إسرائيل في الأيام الصعبة»، وذلك بعدما أقر مجلس الوزراء تلزيم بلوك نفطي بحري فيه. وأكد «أننا قمنا بأمر استراتيجي وأولويتنا هي تلزيم البلوك الجنوبي لنؤكد حقَّنا بالموارد النفطية وبالحدود البحرية بيننا وبين إسرائيل، وعلى رغم كل الضغوط التي مورست، فإن الدولة اللبنانية أخذت قرارها ويبقى على الشركات أن تقوم بعملها».

ودعا باسيل أهل الجنوب خلال جولة له إلى قرى الزهراني وشرق أمس إلى «مواكبة الشركات الأجنبية تجارياً واستثمارياً». وأكد «العمل على موضوع ربط غرف التجارة المجودة في العالم مع غرف التجارة الموجودة في لذلك يجب أن نتعاون، أنتم كقطاعات والدولة، من أجل النهوض بالاقتصاد».

وقال: «كل تنافس سياسي جيد، يشجّع الناس لتعطي أفضل ما لديها. أما عندما يصبح التنافس السياسي وسيلة للعودة إلى الوراء انسوا السياسيين واتّحدوا».

وقال للأهالي: «ندخل مرحلة جديدة، وأصبح هناك اعتبار أكثر لوجودكم، وهناك اهتمام أكثر سترونه في الانتخابات المقبلة، لذلك صوتكم وحضوركم يجب أن يكون له وقعه». وأضاف: «نحن في التيار الوطني الحر، نضع أنفسنا بتصرف الناس. صحيح أن ليس لدينا نواب يمثلوننا هنا مباشرة، لكن لدينا نواب جيران، وهم موجودون معنا ويجب أن تعتبروهم نوابكم. اليوم أنتم جزء من منطقة عملنا لتكونوا مرتاحين فيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طالبان تقترح حلاً للبطالة
التالى إيران: نتعهد بعدم تطوير أسلحة نووية
 

شات لبنان