أخبار عاجلة
5 ميداليات للسباحة جيسيكا رسلان -
بالفيديو: لاعب “يضرب” منافسه -

الأسد: على أميركا مغادرة سوريا

الأسد: على أميركا مغادرة سوريا
الأسد: على أميركا مغادرة سوريا

إشترك في خدمة واتساب

أكد رئيس النظام السوري بشار الأسد ان الحكومة بدأت بفتح الأبواب أمام المفاوضات مع قوات سوريا الديمقراطية،  مضيفاً “هذا هو الخيار الأول، إذا لم يحدث ذلك، سنلجأ إلى تحرير  المناطق التي يسيطروا عليها بالقوة وعلى الأميركيين أن يغادروا، وسيغادرون بشكل ما”.

وقال الأسد في مقابلة تلفزيونية مع قناة “روسيا اليوم”: “إن المفاوضات نجحت في وقف العنف داخل سوريا في عدة مناطق، ولكن في بعضها الآخر حيث ينشط مقاتلو القاعدة والنصرة وغيرها، لا سبيل لوقف الحرب إلا باستخدام القوة”.

وحول التهديدات الإسرائيلية المتكررة لسوريا، أوضح: “نعيش منذ زمن طويل تحت التهديد الإسرائيلي، فنحن لسنا خائفين لأن إسرائيل تقتل وتهدد منذ أكثر من 70 عاما. هم يهددون ويقتلون لشعورهم بالخوف والقلق، ولأنهم حاليا يخسرون أحباءهم وأصدقاءهم في النصرة والقاعدة.”

وعن التغريدة التي وصفه فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ”الحيوان”، قال الأسد: “ما تتفوه به يعبر عن من تكون، لذا أراد من خلال هذه الكلمة التعبير عن نفسه، وهو شيء عادي”، مؤكداً أنه لا يستخدم مثل هذه اللغة أبدا، فهي “لغة ترامب، ولا تمثل سوى نفسه.”

وأشار الى ان صداما مباشرا بين القوات الأميركية والروسية كان على وشك الوقوع، ولكن تم تفاديه في اللحظات الأخيرة، ليس بسبب حكمة الأميركيين، وإنما بسبب القيادة الروسية الحكيمة.

وتابع الأسد: “نحن بحاجة إلى الدعم الروسي، ولكن علينا أيضا تفادي غباء الأميركيين، من أجل تحقيق الاستقرار في بلادنا.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل فلسطيني بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية
التالى واشنطن: لا إشارات لاستخدام موسكو أسلحة نووية