الأمن الأوكراني: مقتل الصحافي الروسي مجرد مسرحية

الأمن الأوكراني: مقتل الصحافي الروسي مجرد مسرحية
الأمن الأوكراني: مقتل الصحافي الروسي مجرد مسرحية

إشترك في خدمة واتساب

أعلن مدير جهاز الأمن الأوكراني فاسيلي غريتساك أن الصحافي الروسي أركادي بابتشينكو على قيد الحياة، مؤكدًا أن “نشر معلومات حول مقتله كان جزءًا من عملية خاصة لإحباط محاولة اغتياله”.

وأشار غريتساك إلى إن عناصره تمكنوا من “إحباط محاولة اغتيال بابتشينكو من خلال تنفيذ عملية خاصة”، معلنًا أن مدبر هذه الجريمة “احتجز منذ حوالي 3 ساعات في مدينة كييف وعمليات التحقيق تجري حاليًا بحقه”.

وأوضح غريتساك أن جهاز الأمن الأوكراني تلقى معلومات حول الإعداد لاغتيال بابتشينكو مسبقًا ونفذ عملية خاصة بمشاركة الصحافي “بإضفاء أقصى درجات السرية”، متهمًا الاستخبارات الروسية بالوقوف وراء محاولة الاغتيال “حسب المعلومات المتوفرة”.

ولفت غريتساك إلى أن مدبر العملية اعترف خلال استجوابه عن التحضير لاغتيال 30 شخصًا في أوكرانيا، مؤكدًا أن الأمن الأوكراني يعلم “أسماء بعض الضحايا المحتملين”.

وظهر بابتشينكو خلال المؤتمر أمام الصحفيين، معتذرًا “على ما حدث، وأود تقديم اعتذار خاص لزوجتي لهذا الجحيم الذي عاشته على مدار هذين اليومين”.

وشكر بابتشينكو جهاز الأمن الأوكراني على “إنقاذه”، وأوضح: “حسب ما أعلم، جرى التحضير لهذه العملية الخاصة على مدى شهرين، وتم إطلاعي على سير القضية منذ شهر”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية في تاريخها
التالى إطلاق الغاز المسيل للدموع على ‏المتظاهرين في الخرطوم