أخبار عاجلة
موسكو: قلقون من أنباء تخصيب طهران لليورانيوم -
اسرائيل: لن نسمح لإيران بامتلاك قنبلة نووية -
البيت الأبيض: الدبلوماسية أفضل مقاربة لنا مع إيران -
تسجيل أول إصابة بـ”أوميكرون” في الولايات المتحدة -
بايدن: أوميكرون سبب للقلق وليس للذعر -
جلسة لمجلس النواب الأسبوع المقبل -
أرقام جهنمية عن التضخّم والفقر -

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية
هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية

إشترك في خدمة واتساب

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل يوم جمعة في العواصم العربية والأراضي الفلسطينية من أجل إسقاط قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال هنية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها: «نطالب الامة ان نجعل كل يوم جمعة يوماً للغضب والثورة المتصاعدة في كل العواصم والمدن حتى نسقط قرار ترامب».

واضاف «أطالب الكنائس والبابا والأخوة المسيحيين ان يخصصوا صلواتهم يوم الاحد للقدس ولكنيسة القيامة والمسجد الاقصى». وتابع «اننا سنسقط قرار ترامب مرة والى الابد، اقسم بالله لن نمرر وعد ترامب حتى لو راح الرأس عن الجسد».

وحضر المهرجان قادة «حماس» وقادة بارزين في الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتهم المسؤول الأول عن حركة «فتح» أحمد حلس في قطاع غزة.

وردد المشاركون في المهرجان «على القدس رايحين شهداء بالملايين»، وبعدما أكد ان الحركة «ستعزز تحالفات قوية للتصدي للمشروع الاميركي الصهيوني»، شدد هنية على ضرورة «الاسراع» في تحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية، لان «قضية القدس الاكبر والاخطر».

وعلقت صورة كبيرة لقبة الصخرة كتب عليها «المقاومة خيارنا..القدس عاصمة فلسطين» على منصة المهرجان الذي شارك فيه مئات من عناصر «القسام» ملثمين ويحملون اسلحة «كلاشينكوف» وبنادق «ام 16».

ويأتي المهرجان، بينما تتواصل الاحتجاجات على قرار الرئيس ترامب الاسبوع الماضي، حيث شهدت الاراضي الفلسطينية مواجهات عنيفة بين المتظاهرين الغاضبين والجيش الاسرائيلي أسفرت عن سقوط قتلى فلسطينيين ومئات الجرحى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية: جاهزون للتصدي لتحوّرات “كورونا”
 

شات لبنان