أخبار عاجلة

باريس: لا تغير في الموقف الأميركي تجاه حزب الله

باريس: لا تغير في الموقف الأميركي تجاه حزب الله
باريس: لا تغير في الموقف الأميركي تجاه حزب الله

إشترك في خدمة واتساب

 

لفت مسؤول في الرئاسة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إلى أن الولايات المتحدة الأميركية في عهد الرئيس جو بايدن تحتاج إلى اتّباع نهج أكثر واقعية في التعامل مع ، للمساعدة في الخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية في .

وعلى الرغم من أن إدارة الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترمب ساندت مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلا أنها عارضت تضمنها لحزب الله.

وقال المسؤول الفرنسي للصحافيين، بعد أن طلب عدم ذكر اسمه: “هناك وضع عاجل في لبنان ونعتقد أن هناك أولويات يمكن لفرنسا والولايات المتحدة متابعتها معاً”، مشيراً إلى أن الأولوية بالنسبة لماكرون هي تشكيل حكومة لبنانية يمكنها الاستمرار في العمل بفاعلية.

وتابع: “لا نتوقع تغيراً في الموقف الأميركي تجاه حزب الله، بل المزيد من الواقعية الأميركية في شأن ما هو ممكن أو غير ممكن، بالنظر للظروف القائمة في لبنان”، من دون أن يذكر تفاصيل عما تريد باريس من واشنطن أن تفعله.

ولم يتضح بعد كيف تعتزم إدارة بايدن التعامل مع الملف اللبناني. وقال المسؤول في الرئاسة الفرنسية إنه لا توجد أي خطط عاجلة لإعادة تحديد موعد لزيارة ماكرون للبنان والتي تأجلت في كانون الأول عندما أصيب بفيروس .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرنسا تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على عسكريي ميانمار
التالى بالفيديو ـ انهيار منصة لزعماء المزارعين المحتجين في الهند