أخبار عاجلة
تعرف على فوائد استخدام خيط تنظيف الأسنان -
موسكو: قلقون من أنباء تخصيب طهران لليورانيوم -
اسرائيل: لن نسمح لإيران بامتلاك قنبلة نووية -
البيت الأبيض: الدبلوماسية أفضل مقاربة لنا مع إيران -
تسجيل أول إصابة بـ”أوميكرون” في الولايات المتحدة -
بايدن: أوميكرون سبب للقلق وليس للذعر -
جلسة لمجلس النواب الأسبوع المقبل -
أرقام جهنمية عن التضخّم والفقر -

صحيفة تهاجم تقارير الإعلام الأسترالي حول الصين

صحيفة تهاجم تقارير الإعلام الأسترالي حول الصين
صحيفة تهاجم تقارير الإعلام الأسترالي حول الصين

إشترك في خدمة واتساب

أفادت صحيفة «الشعب» الرسمية الصينية اليوم (الإثنين)، بأن تقارير الإعلام الأسترالي عن تدخل صيني في أستراليا تتسم بالعنصرية وجنون الارتياب.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول قال الأسبوع الماضي، إنه «يتعامل بجدية بالغة مع تقارير تقول إن الحزب الشيوعي الصيني يسعى إلى التدخل في بلده».

وأضاف أن «القوى الأجنبية تقوم بمحاولات غير مسبوقة ومتزايدة التعقيد للتأثير في العملية السياسية في أستراليا والعالم». وأشار إلى تقارير مثيرة للقلق في شأن التأثير الصيني.

واحتجت الحكومة الصينية بالفعل على هذه التصريحات، وكثفت الصحيفة  الناطقة بلسان «الحزب الشيوعي الحاكم» هجومها اليوم. وقالت في تعليق إن «التقارير الواردة في الإعلام الأسترالي مفعمة بالخيال وتشن هجمات لا أساس لها من الصحة على الحكومة الصينية، وتشوه سمعة الصينيين المقيمين في أستراليا من الطلبة وغيرهم».

وطفت قوة الصين الناعمة إلى السطح مجدداً الأسبوع الماضي، عندما خفضت الحكومة الأسترالية الدرجة الوظيفية لسياسي من أعضاء حزب «العمال» المعارض في الحكومة الأسترالية، بعدما حذر رجل أعمال صيني معروف ينتمي أيضاً إلى عضوية «الحزب الشيوعي الصيني» من تعرّض هاتفه للتجسس من جانب الاستخبارات.

وفي حزيران (يونيو) الماضي، تحدثت «فيرفاكس ميديا» و«هيئة الإذاعة الأسترالية» عن حملة صينية منسقة «لاختراق» مضمار السياسة الأسترالي للترويج للمصالح الصينية. وتعهد تورنبول حظر التبرعات السياسية الأجنبية للتصدي للتأثير الخارجي في السياسة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية: جاهزون للتصدي لتحوّرات “كورونا”
 

شات لبنان