«حماس» تدعو الى انتفاضة جديدة... وتعزيزات إسرائيلية في الضفة

«حماس» تدعو الى انتفاضة جديدة... وتعزيزات إسرائيلية في الضفة
«حماس» تدعو الى انتفاضة جديدة... وتعزيزات إسرائيلية في الضفة

إشترك في خدمة واتساب

دعت حركة «حماس» اليوم (الخميس) إلى إطلاق انتفاضة جديدة، رداً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي نشر تعزيزات في الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس المكتب السياسي لـ «حماس» اسماعيل هنية في كلمة له في مدينة غزة ان «هذه السياسة الصهيونية المدعومة أميركياً لا يمكن مواجهتها إلا بإطلاق شرارة انتفاضة متجددة»، دعياً ان يكون يوم غد «يوم غضب وبداية تحرك جديد لمواجهة مخططات الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة القدس. فليخرج شعبنا وأمتنا وليخرج كل أحرار العالم غدا».

وأضاف «نطالب وندعو بل ونعمل وسنعمل على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال، لا توجد اليوم أنصاف حلول».

ودعا السلطة الوطنية الفلسطينية الى «وقف التنسيق الامني في الضفة الغربية، في وقت نعمل على تمكين الحكومة في قطاع غزة. يجب تمكين المقاومة في الضفة الغربية».

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان انه بعد التقييم «تم اصدار قرار بنشر تعزيزات من عدد من الكتائب في منطقة (الضفة الغربية)»، مؤكداً انه هذا يأتي في اطار استعداد الجيش إلى «تطورات محتملة».

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن دولا «كثير» ستحذو حذو الولايات المتحدة في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وإن هناك اتصالات تجري بالفعل في هذا الشأن.

وفي قرار تاريخي، أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب أمس اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لاسرائيل وأمر بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس، ما أثار ادانات حازمة من العالمين العربي والاسلامي ومن المجتمع الدولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحذيرات من نقص أجهزة الأوكسجين في إسرائيل
 

شات لبنان