تيلرسون ينفي صحة تقارير عن خطة لإقالته

تيلرسون ينفي صحة تقارير عن خطة لإقالته
تيلرسون ينفي صحة تقارير عن خطة لإقالته

 

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إنه لا صحة لتقارير أفادت بأن البيت الأبيض يعتزم إقالته وتعيين مدير «وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية» (سي.آي.إيه) مايك بومبيو مكانه.

وخلال مؤتمر صحافي في مقر «حلف شمال الأطلسي» (ناتو) تحدث تيلرسون عن الأمر بصورة مباشرة نافياً صحة التقارير التي ترددت الأسبوع الماضي، وألقت بظلالها على جولته الأوروبية على مدى أسبوع في وقت يميل فيه الحلفاء إلى استقرار السياسة الخارجية الأميركية.

وقال تيلرسون للصحافيين عندما سئل عما إذا كان البيت الأبيض يتجه نحو تغييره: «هذه رواية تظهر كل ستة أسابيع تقريباً وأريد أن أقول إنكم في حاجة لمصادر جديدة بعض الشيء لأن روايتكم خاطئة في كل مرة».

وعلى رغم أن الرئيس دونالد ترامب قال الأسبوع الماضي إنه لن يقيل تيلرسون ووصف تيلرسون التقارير بأنها «مثيرة للضحك»، إلا أن ترامب أضاف أنه الوحيد الذي يحدد السياسة الخارجية الأميركية. وقال في تغريدة الجمعة الماضي: «أنا من يقرر كيف تسير الأمور في النهاية».

وسعى تيلرسون خلال جولته، التي سيزور خلالها أيضاً فيينا وباريس، إلى طمأنة الحكومات الأوروبية والديبلوماسيين الأميركيين على أنه يسيطر على زمام الأمور.

وقال تيلرسون في بروكسيل أمس إن وزارة الخارجية الأمريكية «صارت في وضع أفضل لدفع المصالح الأميركية حول العالم مقارنة (بما كان عليه الوضع) قبل عشرة أشهر».

وكانت وسائل إعلام أشارت الأسبوع الماضي إلى خطة للبيت الأبيض لإحلال بومبيو محل تيلرسون في غضون أسابيع عدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باكستان: جاهزون للحرب ضد الهند
التالى قضية إسراء غريب على مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني