أخبار عاجلة
قوى الأمن: هذا الحادث لم يحصل في لبنان -
وهاب لعون: إكذب على الناس ليصفقوا لك -
شريم: كلام عون واضح! -
مايكون أفضل لاعب في مباراة النصر والسد -
7 إصابات جديدة بكورونا في قضاء صور -
ديب لفهمي: “وين دولة القانون؟” -
الهلال يعلن إصابة كنو وجحفلي بفيروس كورونا -
اقفال مبنى نقابة المحامين في طرابلس لتعقيمه -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

ترمب يحذر كوريا الشمالية من “خسارة كل شيء”

ترمب يحذر كوريا الشمالية من “خسارة كل شيء”
ترمب يحذر كوريا الشمالية من “خسارة كل شيء”

إشترك في خدمة واتساب

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأحد، كوريا الشمالية بأنها قد “تخسر كل شيء” بسبب عدوانيتها تجاه الولايات المتحدة بعد إعلانها عن تجربة أسلحة جديدة.

وكتب ترمب عبر “تويتر”، “كيم جونغ اون ذكي جدا ولديه الكثير الذي يمكن أن يخسره، بل وكل شيء في الحقيقة، إذا تصرف بطريقة عدوانية”.

وتأتي تحذيرات ترمب بالتزامن مع تنفيذ بيونغ يانغ “اختبارا مهما للغاية” في موقع لإطلاق الصواريخ بعيد المدى، والذي وردت تقارير تفيد بإعادة بنائه بعد تفكيكه جزئيا عندما دخلت البلاد في محادثات نووية مع الولايات المتحدة العام الماضي.

وجاء هذا التطور وسط احتمالات ضعيفة لاستئناف المفاوضات، حيث حذرت كوريا الشمالية بأنها ستسعى إلى “طريقة جديدة” إذا فشلت في الحصول على تنازلات أميركية كبرى بحلول نهاية العام.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن متحدث باسم أكاديمية علوم الدفاع بكوريا الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، قوله: “اختبار السبت في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية سيكون له تأثير مهم على تغيير الموقع الاستراتيجي لكوريا الشمالية مرة أخرى في المستقبل القريب”. وأضاف أن الأكاديمية قدمت نتائج الاختبار إلى اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم.

وذكرت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي أن اللجنة المركزية ستعقد اجتماعا في أواخر ديسمبر لمناقشة “قضايا حاسمة تمشيا مع الوضع المتغير في الداخل والخارج”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الصحّة العالمية: رفع القيود بلا السيطرة على الفيروس “وصفة كارثية”