أخبار عاجلة
“القوات”: كي تكون زيارة سوريا لإعادة النازحين! -
بارود: هم من اختاروا الـ”سيكورسكي” وليس أنا -
لقاء نصر الله – فرنجية… الرئاسة “خارج التغطية” -
الحرائق في لبنان تعمق أزمة العهد -
نصرالله يستنفر حلفاءه استعدادا لمرحلة فارقة -
انهيار هدنة «الوطني الحر» و«الاشتراكي» -
«إعصار النار» في لبنان لم يُخْمِد الحرائق السياسية -
عائلة وجدوها منعزلة بقبو تنتظر منذ 9 سنوات دمار العالم -
هل يغرق حُلم ولايات النيل المُتحدة في سدِّ النهضة؟ -

“قسد”: اشتباكات مستمرة مع الجيش التركي

“قسد”: اشتباكات مستمرة مع الجيش التركي
“قسد”: اشتباكات مستمرة مع الجيش التركي

يخوض مقاتلو “قوات سوريا الديمقراطية” والجيش التركي اشتباكات عنيفة على الحدود السورية مع تركيا، التي أطلقت عملية عسكرية واسعة ضد المسلحين الأكراد شمال شرق سوريا. وذكرت “قوات سوريا الديمقراطية” على لسان المتحدث باسمها مروان قامشلو أن مقاتليها خاضوا اشتباكات مع الجيش التركي على الحدود بين البلدين.

وقال قامشلو: “الاشتباكات جارية على طول الحدود بأكملها تقريبا، وقوات سوريا الديمقراطية ترد (على الهجوم)”. من جانبه، قال مدير المركز الإعلامي لـ”قسد” مصطفى بالي عبر “تويتر” إن “القوات التركية قصفت مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية شمال شرق سوريا”.

وفي بيان منفصل أفادت “قوات سوريا الديمقراطية” بأن الجيش التركي شن، منذ انطلاق عمليته، ضربات جوية ومدفعية على عدد من البلدات شمال شرق البلاد بينها تل أبيض وعين عيسى ورأس العين والقامشلي والدرباسية وديرك. وذكرت “قسد” أن الهجمات، التي طالت “كامل الخط الحدودي”، أسفرت عن مقتل 3 من مقاتليها و5 مدنيين وإصابة عشرات الآخرين.

من جانبها، أفادت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية بسقوط 6 صواريخ أطلقت من القامشلي السورية في قلب مدينة نصيبين التركية الحدودية، قائلة إن الهجوم نفذ على يد المسلحين الأكراد من داخل أراضي سوريا. وتحدثت الوكالة عن تحركات مكثفة للطيران الحربي التركي في القواعد العسكرية التي تنطلق منها الهجمات الجوية في إطار عملية “نبع السلام”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية تدين العدوان التركي على شمال سوريا
التالى سعر الرضيع الذكر 1630 دولار والأنثى 980 دولار