أخبار عاجلة
في معنى الربيع العربي -
مادورو قاتل -
عقبات في طريق قيس سعيّد -
دولة ساحة التحرير الشرعية في العراق -
في مديح الحب -
في ضوء الانتفاضات: طُلقاء "يستنجدون" بأسرى -
الانتخابات الرئاسية بعيون مسلمي سريلانكا -
قواعد عسكرية جديدة في سورية! -
لبنان: ولادة الوعي -
الاغتيالات نهجاً إسرائيلياً -

صالح قُتل في وضعية دفاعية... وإصابة رأسه «تنكيل»

صالح قُتل في وضعية دفاعية... وإصابة رأسه «تنكيل»
صالح قُتل في وضعية دفاعية... وإصابة رأسه «تنكيل»

قتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في وضعية دفاعية أثناء اشتباك مع عناصر من ميليشيا الحوثي الذين صوّروه بعد حوالى 5 ساعات من مقتله وأخضعوا جثته لبعض الاجراءات ونقلوها إلى أكثر من مكان وبأكثر من طريقة، وفق ما أكد طبيب شرعي في تقرير نشره موقع «موسوعة اليمن الاخبارية» اليوم (الثلثاء).

ورجّح الطبيب الشرعي الذي لم يذكر اسمه، أن تكون رصاصة أصيب بها في الجانب الأيسر من بطنه سبب مقتله، وان الاصابة في رأسه جاءت في اطار «التنكيل بالجثة».

ونشر الموقع تحليلاً جنائياً للطبيب الشرعي بعد مشاهدته الصور ومقطع الفيديو الذي بثه الحوثيون بعد قتلهم صالح أمس (الاثنين)، كما يلي:

- علامات الدم الموجود على ملابس الجثة تظهر أنه دم ناشف وعمره لا يقل عن 5 ساعات، وهذا دليل على أن زمن الإصابة سبق عملية التصوير بالفترة نفسها.

- وجود جزء من الدماغ ملتصق على البطانية التي لفت بها الجثة دون أي أثر لدماء، يدل على أن الجثة وضعت على البطانية بعد فترة وجيزة من الإصابة بعد توقف نزيف الرأس، وكذلك ظلت ملفوفة في البطانية لفترة طويلة حتى تجمد الدماغ وبدأت عملية الإلتصاق.

- توجد في منطقة الوجه وبخاصة الأيمن، بقايا شظايا صغيرة تدل على أن الجثة كانت في وضعية دفاعية، أي أنه قتل أثناء مواجهة.

- وجود اصابة بليغة بطلقة من عيار متوسط على الجمجمة وضعية أطلاقها هي من زاوية تعلو الجثة ومن مسافة قريبة جداً. والملاحظ عدم وجود دم لا على الرأس ولا الوجه، وهيئة الوجه والرأس في حال ما بعد التنظيف والمسح بالشاش المعقم.

- وجود شاش عليه دم في منطقة البطن للجثة يدل على إصابة في النصف الايسر من البطن قد تكون هي السبب الرئيس للوفاة. وإصابة الرأس كانت بعد الوفاة لغرض التمثيل بالجثة.

- الملاحظ أن الشاش يظهر في الصور المأخوذة من مقطع الفيديو الحي ولا وجود له في الصور المأخوذة بشكل مباشر مع أنها في الوضعية نفسها وداخل البطانية والمكان نفسه. هذا يدل على نوع من الإخراج غير المتقن.

- هيئة ووضعية الجثة تدل على أن اليدين مربطوتان إلى الخلف، وكذلك لوحظ اثناء الفيديو عدم تحرك أو تدلي الرجلين حين نقلها إلى حوض السيارة، أي ان الرجلين مربوطتان الى بعضهما ايضا. وهذا يدل على أن الجثة في حال ما بعد غرفة الطوارئ أو ما بعد اجراءت تجهيزها (تنظيف الدماء عن الوجه).

- يوجد على ملابس الجثة أثر رث يوحي بأن الجثة غطيت بشيء معين لفترة، وتم نقلها بين أكثر من مكان وبأكثر من طريقة. وكذلك وجود علامات تجعد على ملابس الجثة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ليل العراق مدجّج بالتظاهرات… وقنابل مسيلة “تخترق الجماجم”