أخبار عاجلة

فيتبيت تعلن عن متتبع اللياقة الأحدث Charge 5

فيتبيت تعلن عن متتبع اللياقة الأحدث Charge 5
فيتبيت تعلن عن متتبع اللياقة الأحدث Charge 5

إشترك في خدمة واتساب

أعلنت شركة فيتبيت رسميًا عن Charge 5، أحدث متتبع للياقة البدنية للشركة، وهو يمثل أحد أكبر التغييرات في التصميم لعائلة Charge الشهيرة منذ أول Charge HR، الذي تم طرحه في عام 2015.

ويأتي متتبع The Charge 5 مع شاشة من نوع AMOLED ملونة. وتعد شاشة Charge 5 أكبر بنسبة 10 في المئة من شاشة Charge 4. ويمكن أن تصل سطوعها إلى 450 شمعة في المتر المربع، مقارنة بـ 200 شمعة في جهاز Charge 4.

وهذا يعني أنه من الأسهل رؤية الشاشة عندما تكون بالخارج. ويمكنك أيضًا اختيار تشغيل الشاشة في جميع الأوقات، مما يعني أنك لن تضطر إلى الانتظار حتى تضيء الشاشة لمجرد رؤية الوقت.

وتسهل الشاشة الملونة التمييز بين الإحصائيات والمعلومات، مما قد يجعل Charge 5 أكثر وضوحًا.

وبالرغم من أن الشاشة التي تعمل دائمًا قد تكون مفيدة أيضًا. ولكن تأتي بتكلفة كبيرة للبطارية.

وبينما تعلن شركة فيتبيت عن عمر بطارية يصل إلى سبعة أيام مع Charge 5، يكون ذلك مع إيقاف تشغيل الشاشة التي تعمل دائمًا. ويؤدي تشغيلها إلى خفض ذلك إلى يومين فقط.

ويأتي Charge 5 أرق بنسبة 10 في المئة من Charge 4، كما أن المستشعرات الموجودة في الجزء الخلفي من Charge 5 تندمج بشكل أكثر سلاسة مما هي عليه في Charge 4.

ومثل Fitbit Luxe الذي تم إصداره مؤخرًا، يتميز Charge 5 أيضًا بتصميم دون أزرار، مما يعني أنك تتفاعل مع الجهاز بالكامل من شاشة اللمس.

وقد تبدو القضبان الفضية الموجودة على جانب Charge 5 مثل الأزرار، ولكنها مستشعرات تتيح لك أخذ قراءات مخطط كهربية القلب ECG للتحقق من علامات الرجفان الأذيني (الذي يتوفر فقط في بعض البلدان) والنشاط الكهربائي للجلد EDA للتحقق من استجابة جسمك للتوتر.

ومثل العديد من أجهزة الشركة الأخرى، يحتوي Charge 5 على مجموعة من ميزات تتبع الصحة الأخرى، مثل مراقبة نبضات قلبك ونومك ومستويات تشبع الأكسجين SpO2.

اقرأ أيضًا: فيتبيت قد تضيف قريبًا ميزة الكشف عن الشخير إلى أجهزتها

فيتبيت تعلن عن متتبع اللياقة الأحدث Charge 5

تعلن الشركة أيضًا عن “نتيجة الاستعداد اليومي” الجديدة جنبًا إلى جنب مع Charge 5، التي تبدو مشابهة لما يقدمه سوار المعصم Whoop.

وتقترح نتيجة الاستعداد اليومية مستويات مختلفة من التمارين بناءً على نشاطك الأخير ونومك وتقلب معدل ضربات القلب للتأكد من أنك تتعافى بشكل فعال.

وإذا كانت نتيجتك أعلى، فإن الجهاز يوصي بمزيد من الأنشطة المكثفة. ولكن إذا كانت أقل، فإن الجهاز يوصي بتمرين أخف.

ويمكن لمشتركي Fitbit Premium، الذين يدفعون 9.99 دولارات شهريًا أو 79.99 دولار سنويًا، من الحصول على نتيجة الاستعداد اليومية. وذلك بالرغم من أن Charge 5 يأتي مع اشتراك مجاني لمدة ستة أشهر في الخدمة إذا كنت ترغب في تجربتها.

وكما هو الحال مع Charge 4، يتيح لك Charge 5 استخدام Fitbit Pay للدفع مقابل الأشياء باستخدام Charge 5. ويمكنك أيضًا رؤية الإشعارات عبر Charge 5 والرد على الإشعارات من تطبيقات معينة بردود سريعة. وذلك إذا كان الجهاز مقترن بهاتف أندرويد.

ويمكن لـ Charge 5 الاستفادة من Google Fast Pair لإعداد أسرع مع جهاز أندرويد. ولكن المتتبع يظل يعمل مع iOS، وذلك بالرغم من حقيقة أن شركة جوجل أكملت استحواذها على فيتبيت في شهر يناير.

وحققت عائلة Charge نجاحًا كبيرًا حتى الآن. وباعت الشركة أكثر من 40 مليون جهاز حتى الآن. وتزعم الشركة أن واحدًا من بين كل ثلاثة من مستخدمي فيتبيت يرتدون اليوم جهاز تعقب اللياقة Charge.

وأضافت الشركة بمرور الوقت ميزات بشكل مطرد إلى خط Charge، مما جعله أكثر قدرة على المنافسة مع الساعات الذكية. إذ أضافت الشاشة الأكبر إلى Charge 2، والشاشة العاملة باللمس ومقاومة للماء في Charge 3، ونظام GPS المدمج في Charge 4.

ولكن الميزات والتصميم الجديد في Charge 5 يأتيان بتكلفة أكبر. إذ يكلف Charge 5، الذي يأتي بألوان الأسود والفضي والذهبي، 179.95 دولار.

اقرأ أيضًا: فيتبيت تعلن عن جهاز اللياقة الجديد Fitbit Luxe

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريب تويتش يطال تعليماتها البرمجية المصدرية
 

شات لبنان