الكتيب النهائي للسفر في جميع أنحاء قطر لكأس العالم 2022

الكتيب النهائي للسفر في جميع أنحاء قطر لكأس العالم 2022
الكتيب النهائي للسفر في جميع أنحاء قطر لكأس العالم 2022

إشترك في خدمة واتساب

مع استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 في هذا البلد العربي الرائع، من المقرر أن يتردد صدى ملاعب قطر مع هتافات صاخبة من عشاق كرة القدم القادمين من جميع أنحاء العالم. في ضوء هذا الحدث غير المسبوق للدولة، لا تدخر قطر جهدًا لجعلها لا تُنسى قدر الإمكان. لذلك، إذا كنت من محبي كرة القدم الذين يزورون البلاد أو مجرد شخص ما في رحلة ترفيهية، فإليك دليل السفر القطري الكامل لك لتظل في متناول يديك.

ستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر. ويجري إعداد ثمانية ملاعب عالمية هي لوسيل، البيت، الريان، الثمامة، الوكرة، خليفة الدولية، المدينة التعليمية ورأس أبو عبود. قبل أن تتكشف المباريات.

إذا كنت تهبط في البلد لأول مرة، أو حتى غير ذلك، فقد ترغب في ايجار سيارات من المطار لتسهيل زيارة بعض الأماكن الجديرة بالملاحظة أو استكشافها. سواء كنت تزور متحف الفنون الإسلامية، أو قرية كتارا الثقافية، أو حي سوق واقف الرائع، أو الانغماس في التسوق الفاخر في سيتي سنتر في الدوحة، فهناك شيء يناسب تفضيلات الجميع.

وبالحديث عن التساهل، تعد قطر واحدة من أكثر البلدان أناقة وحيوية في العالم، حيث تمتلئ بخيارات الإقامة وتناول الطعام. بدءًا من الفنادق والمنتجعات الفخمة من فئة الخمس نجوم إلى المطاعم الرائعة، يمكنك أن تكون مدللًا تمامًا للاختيار ليس فقط في العاصمة الدوحة ولكن أينما ذهبت. تابع القراءة للحصول على دليل السفر الشامل لدولة قطر حول إلى أين تذهب وماذا تفعل، خاصة إذا كنت في المدينة للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2022.

إليك دليل السفر لقطر إذا كنت تزور خلال كأس العالم لكرة القدم 2022

زيارة متحف الفنون الإسلامية

تعتبر جوهرة تاج قطر، وهذا مكان واحد يجب أن يكون على قائمة كل مسافر يزور الدولة. تقع على جزيرة محاذية لكورنيش الدوحة، وقد تم بناؤها خصيصًا لهذا الغرض.

تم تصميم المتحف من قبل المهندس المعماري الحائز على جائزة بريتزكر IM Pei، وهو أعجوبة معمارية منتشرة في أربعة طوابق. يضم مكتبة تراثية تضم مجموعة من 21000 كتاب بما في ذلك 2000 طبعة نادرة باللغتين العربية والإنجليزية. كما يقيم متحف الفن الإسلامي معارض دائمة ومؤقتة ويحتوي على محل لبيع الهدايا بالإضافة إلى مقهى. يقع مطعم المطبخ الفرنسي الأنيق المسمى IDAM من قبل الشيف الشهير Alain Ducasse في الطابق الخامس أيضًا.

توجه إلى قرية كتارا الثقافية

تقع على الحافة حيث يندمج الشرق الأوسط مع آسيا، تشتهر قطر بكونها مركزًا للثقافات والتقاليد المتنوعة من جميع أنحاء العالم. ينعكس هذا الجوهر في قرية كتارا المعترف بها والتي اشتق اسمها من التهجئة القديمة للبلاد.

أثناء وجودك هنا، يمكن للمرء زيارة مسجد كتارا - وهو مسجد مزين بالبلاط الفارسي والتركي والمينا باللونين الأزرق والذهبي. تم تصميمه من قبل زينب فاضل أوغلو من تركيا، ويعتقد أنها أول مهندسة معمارية متخصصة في المساجد. في متابعة عن كثب لمسجد كتارا يوجد مسجد الذهب الذي يرقى إلى اسمه وهو رؤية ذهبية تحت الشمس.

يجب عليك أيضًا زيارة المدرج. يمتد على مساحة 3275 مترًا مربعًا ويمكن أن يستوعب حوالي 5000 متفرج. يشرب هذا المدرج ذو الطراز اليوناني الكلاسيكي التأثيرات الإسلامية، كما يظهر في مداخله المقوسة أيضًا.

استكشف العديد من المعارض الفنية الموجودة في قرية كتارا وكذلك القبة السماوية الثريا. يمكنك أيضًا إشباع آلام الجوع في العديد من المطاعم هنا. إلى جانب العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات من جميع أنحاء العالم مثل المأكولات المصرية والمتوسطية، فإن Tasty Street تصطف أيضًا بأكشاك الطعام لتتمتع بتناول الطعام أثناء التنقل.

زيارة قلعة الزبارة

يقع هذا الحصن الذي يعود تاريخه إلى القرن العشرين بالقرب من مدينة الزبارة الساحلية المحاطة بأسوار، وهو أحدث وأبرز مكان في موقع الزبارة الأثري، والذي تم إعلانه كموقع تراث عالمي لليونسكو في عام 2013.

يقع هذا الحصن على بعد حوالي 105 كيلومترات شمال غرب الدوحة، ويتميز بجدران يبلغ سمكها مترًا واحدًا ساعدت في صد الأعداء وكذلك حافظت على برودة الغرف خلال فصول الصيف الحارقة، في الوقت الذي تم بناؤه فيه. يتألف مجمع الحصن من القصور السكنية والمساجد ومنازل الفناء وأكواخ الصيادين والشوارع والجدران الدفاعية المزدوجة ومرفأ وقناة ومقابر ومتحف ويطل على أنقاض ما كان في السابق قرية مزدهرة.

استرخ في اللؤلؤة

الدوحة هي موطن للعديد من العجائب الاصطناعية الرائعة واللؤلؤة هي واحدة منها. قم بزيارة هذه الوجهة الرائعة، التي تقع في منطقة الخليج الغربي، بالقرب من قرية كتارا الثقافية، للاستمتاع بأجواء البحر الأبيض المتوسط ​​الهادئة. نظرًا لأن المراسي التي تصطف على جانبيها اليخوت والفيلات الرائعة والأبراج الرائعة والفنادق الفخمة والمطاعم الغريبة ومراكز التسوق تكثر في المكان، فهي أفضل مكان لإطلالة رائعة ورفاهية غنية.

يمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة سيارات الأجرة ويبعد مطار حمد الدولي حوالي 40 دقيقة.

اكتشف دحل المسفر

قطر هي أيضًا موطن لأشكال الإغاثة الطبيعية المذهلة، ويجب زيارة دحل المسفر. يقع هذا الكهف غرب الدوحة، ويعتبر هذا الكهف بعمق 40 مترًا أكبر وأعمق كهف يمكن الوصول إليه في قطر بأكملها.

يقال أنه قد تشكل منذ 3،25،000 إلى 5،00،000 سنة خلال منتصف عصر البليستوسين. يحتاج الزوار إلى ارتداء أحذية المشي لمسافات طويلة وارتداء الملابس حسب الحاجة للوصول إلى الكهف نظرًا لحقيقة أن درجات الحرارة تميل إلى الانخفاض كلما تقدمت في الداخل. عامل الجذب الرئيسي هنا هو التوهج الخفيف الشبيه بالقمر الذي ينبعث من الكهف خلال النهار. إنه ملاذ لمحبي الطيور حيث يمكن للمرء بسهولة اكتشاف النوادي الليلية أو الذعرات.

تتطلب القيادة إلى الموقع أحد الطرق الوعرة من طريق سلوى وطريق روضة راشد.

نزهة في سوق واقف

يقع سوق واقف على حافة منطقة وادي مشيرب، وهو أحد الأسواق التجارية الأكثر شهرة وحيوية وحيوية في الدوحة. من تذوق الأطباق المحلية إلى التباهي بالتسوق أو مجرد تجربة الضجة المحلية، هناك الكثير لتفعله في سوق واقف.

تجول في سوق الذهب وشاهد المجموعة المذهلة من المجوهرات الذهبية وغيرها من القطع الذهبية التي تشكل جزءًا مهمًا جدًا من ثقافة الشرق الأوسط. تشتهر قطر أيضًا بالحياة البرية الغريبة والصقارة هي رياضة رئيسية في البلاد. يمكنك محاولة حمل الصقر والتظاهر معه وحتى رؤية كيف تعتني مستشفيات الصقور بهذه الطيور الملكية. من هنا، توجه إلى ممر الجمال لرؤية هذه الوحوش الرائعة عن قرب.

أثناء وجودك هنا، يمكنك أيضًا شراء بعض المنتجات المحلية بما في ذلك التحف والأقمشة المنسوجة والسجاد والأثاث الخشبي والزخارف الزجاجية. تتوفر أيضًا منتجات التجميل الأصلية مثل العطور المصنوعة يدويًا وتصميمات الكحل والحناء. تضم المنطقة أيضًا أسواق توابل وأسواق لؤلؤ ومطاعم ومطاعم وغير ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رصاصة في طرد بريدي… تفاصيل رسالة تهديد لفريق إيطالي