سيلفا يتوحش في الموسم الثاني مع غوارديولا

سيلفا يتوحش في الموسم الثاني مع غوارديولا
سيلفا يتوحش في الموسم الثاني مع غوارديولا

يعيش ديفيد سيلفا فترة تألق مبهرة مع مانشستر سيتي هذا الموسم، الثاني لمواطنه ومدربه بيب غوارديولا، حيث قاد الفريق لتحقيق رقم قياسي بالفوز في 15 مباراة متتالية في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز بتسجيله هدفين في رباعية أمام سوانزي سيتي.

ويبدو سيلفا، نجم فالنسيا السابق، الأقرب لنيل جائزة "لاعب الشهر" في البريمييرليغ للمرة الثانية في مسيرته بعدما حصل عليها في سبتمبر/أيلول 2011، وذلك بسبب الأداء الخارق الذي يقدمه.

وأنقذ سيلفا مانشستر سيتي من فخ التعادل أمام ويست هام عندما سجل هدفاً جميلاً بضربة مقصية في الدقيقة 83، وبعدها افتتح التسجيل في مباراة الفوز (2 – 1) في "ديربي" مدينة مانشستر، ليعود ويُتابع ظهوره اللافت بتسجيل هدفين في مباراة سوانزي، ليصفه المدرب غوارديولا بالمتوحش.

وقال المدرب الإسباني بيب غوارديولا: "ديفيد يهوى المنافسة بشكل هائل، ويعرف الجميع قدراته. إنه فتى من طراز رفيع وأصبح متوحشاً، ومن الرائع ألا نعتمد على أغويرو وجيسوس فقط في التسجيل ونحتاج لأهداف من وسط الملعب".

في المقابل، قال الهداف التاريخي للبريمييرليغ الإنكليزي آلان شيرر: "سيلفا أصبح شرساً. إننا نشاهد ساحراً في الملعب ومستواه يتحسن باستمرار"، كما وكتب جاري لينيكر عبر تويتر: "يستحق سيلفا أن نجلس لمشاهدته هذه الليلة".

وبالتأكيد يمر سيلفا بأفضل فتراته، إذ لم يُسجل هذا القدر من الأهداف في الليغا الإسبانية في الفترة نفسها كما أنه أفضل صانع لعب في البريمييرليغ إلى جانب زميله في الفريق البلجيكي كيفن دي بروين برصيد 8 أهداف لكل منهما.

ومنذ انضمام سيلفا إلى مانشستر سيتي في عام 2010، سجل 56 هدفاً وصنع 111 هدفاً في 327 مباراة، وهو الأكثر مساهمة في الأهداف في آخر 7 سنوات بواقع 116 هدفاً في الدوري، متفوقاً على إيدن هازارد، نجم تشيلسي (99 هدفاً)، ويايا توريه (93)، وخوان ماتا (91).

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدرب توتنهام: يجب أن نستمتع ونحن نكتب التاريخ أمام ليفربول