لهذا السبب رفض الاتحاد الإسباني تقنية عين الصقر

لهذا السبب رفض الاتحاد الإسباني تقنية عين الصقر
لهذا السبب رفض الاتحاد الإسباني تقنية عين الصقر
يعارض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) منذ البداية فكرة تطبيق "حكم الفيديو" في ملاعبه، ولكن الوضع مغايرا بالنسبة له فيما يخص تقنية خط المرمى. وبالرغم من أن أهم الملاعب الإسبانية التي تقام عليها منافسات قارية مزودة بهذه التقنية، إلا أن الاتحاد المحلي للعبة يرفض تطبيق هذه التقنية في "الليغا" وكأس الملك لعدة أسباب.

وكشف، سانشيز أرمينيو، رئيس لجنة الحكام عن سبب عن استخدام هذه التقنية في الدوري الإسباني وهو ارتفاع سعر استغلال التقنية، والتي يمتلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حقوق توزيعها في مختلف دوريات العالم.

وقال سانشيز في تصريحات صحافية نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية "الدوري الإسباني يستطيع الاعتماد على عين الصقر فورا، ولكنها ستكلفنا 4 ملايين يورو، وهو ما رفضه الاتحاد ورابطة الليغا في الفترة الحالية".

ويتعاون "الفيفا" مع شركة "هاوك آي" والتي تدعم بطولات الدوري الإنكليزي والألماني والإيطالي والهولندي بالتقنية، بينما تتعاون مع شركة "غول كونترول" من أجل دعم الدوري الفرنسي بنفس التقنية ولكن بأجهزة مختلفة، وهو ما يجعل الليغا هي البطولة الكبرى الوحيدة التي لا تعتمد على هذه التقنية.

يشار إلى أن هذه التقنية تعتمد على تركيب مجسات على خط المرمى وتزويد الكرة بشريحة من أجل التأكد من مرور الكرة بكامل محيطها لخط المرمى، وحسم الجدل في الكرات التي يصعب على الحكم حسمها.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إدارة النجمة ترفض تواصل ملحق سبورت مع أفرادها بسبب منشور على الفيسبوك!