بعد انضمام أتلتيكو ونابولي...وجه آخر لبطولة "الدوري الأوروبي"

بعد انضمام أتلتيكو ونابولي...وجه آخر لبطولة "الدوري الأوروبي"
بعد انضمام أتلتيكو ونابولي...وجه آخر لبطولة "الدوري الأوروبي"

لن تتوجه أنظار الجماهير إلى بطولة دوري أبطال أوروبا فقط في موسم 2017-2018 مع بداية الأدوار الإقصائية، بل ستكون هناك حصة كبيرة لبطولة الدوري الأوروبي، وذلك بسبب انضمام عدد من الأندية الكبيرة إلى الدور الـ32 من البطولة.

وبعد نهاية منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، انضمت الأندية الكبيرة التالية إلى بطولة "الدوري الأوروبي": أتلتيكو مدريد الإسباني، نابولي الإيطالي، لايبزيغ وبوروسيا دورتموند الألمانيان، هذا بالإضافة إلى كل من سلتيك الإسكتلندي وسبورتينغ البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي.

لذلك ستحظى بطولة الدوري الأوروبي باهتمام جماهيري كبير في موسم 2017-2018 انطلاقاً من الأدوار الإقصائية، حيثُ ستشهد القرعة على مواجهات ساخنة بين أندية أوروبية عملاقة لطالما تواجدت في دوري أبطال أوروبا ونافست على المراكز المتقدمة.

ولا يمكن إغفال أن بطولة الدوري الأوروبي تضم أيضاً أندية: أرسنال الإنكليزي، ميلان الإيطالي، ليون ومارسيليا الفرنسيان، لاتسيو الإيطالي، أتلتيك بلباو وريال سوسييداد الإسبانيان وأخيراً زينيت بطرسبرغ الروسي.

والمثير أن الأندية التي تأهلت من دوري أبطال أوروبا إلى الدوري الأوروبي تحتل مراكز متقدمة في تصنيف الاتحاد الأوروبي للأندية، فمثلاً أتلتيكو مدريد الإسباني يحتل المركز الثاني برصيد 33 ألف نقطة، بوروسيا دورتموند الألماني في المركز التاسع (22 ألف نقطة)، نابولي في المركز الـ15 (16 ألف نقطة).

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تشيوبوتاريو: انطلقنا في رحلة التأهل واللاعبين على قدر المسؤولية