أخبار عاجلة

فيتيل يحقق فوزه الأول منذ 392 يوما ويتصدر سباق سنغافورة

فيتيل يحقق فوزه الأول منذ 392 يوما ويتصدر سباق سنغافورة
فيتيل يحقق فوزه الأول منذ 392 يوما ويتصدر سباق سنغافورة

ردّ سيباستيان فيتيل بقوّة على منتقدي أدائه خلال مجريات سباق جائزة سنغافورة الكبرى، إذ حقّق فوزه الأوّل في موسم 2019 على إحدى أصعب الحلبات في البطولة وسط إحراز فريقه فيراري لثنائية غير متوقعّة.
وهذا هو الفوز الأوّل لفيتيل في الفورمولا واحد منذ 392 يومًا، وتحديدًا منذ سباق جائزة بلجيكا الكبرى 2018، ليتمكّن أخيرًا من تحقيق فوزه الأوّل في موسم 2019 خلال الجولة الـ 15 من البطولة. وبذلك بات الألماني السائق الأنجح على الإطلاق حول حلبة الشوارع في مارينا باي.
وحلّ لوكلير في المركز الثاني لتُصبح فيراري الفريق الوحيد الذي استطاع تحقيق ثنائية في سباق جائزة سنغافورة الكبرى منذ انضمام الحلبة للبطولة في 2008.
أمّا المركز الثالث فكان من نصيب سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن الذي استطاع التقدّم على لويس هاميلتون حيث اقترف الصانع الألماني خطأً استراتيجيًا بتأخير توقف البريطاني ليتراجع من المركز الثاني إلى الرابع.

وقام هاميلتون بالتوقف في اللّفة 26 حيث كانت لديه إطارات أفضل للمرحلة الأخيرة من السباق ولكن دخول سيارة الأمان لم يُساعده على استغلال ذلك لصالحه مع محافظة سائقي الطليعة على إطاراتهم من خلال عملية التبريد خلف سيارة الأمان.
المركز الخامس كان من نصيب فالتيري بوتاس الذي طُلب منه الإبطاء من سرعته 3 ثوانٍ في إحدى مراحل السباق كي يتقدّم عليه هاميلتون بعد إجراء توقفه. أليكسندر ألبون الذي سابق للمرّة الأولى في سنغافورة فحلّ في المركز السادس أمام لاندو نوريس الجديد على حلبة كذلك.

بيير غاسلي أتى في المركز الثامن متقدمًا على نيكو هلكنبرغ وأنطونيو جيوفينازي.
وكانت هذه هي المرّة الأولى منذ موسم 2015 التي يتصدّر فيها سائق من خارج الفرق الثلاثة الأولى سباق فورمولا واحد. كما كانت المرّة الأولى التي تتصدّر فيها سيارة ألفا روميو منذ موسم 1983 وتحديدًا منذ مجريات جائزة بلجيكا الكبرى.

المصدر: خضر الراوي – موتور سبورت

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هازارد: أتطلع لأصبح أفضل لاعب في العالم