أخبار عاجلة

تصفيات يورو 2020.. دي بروين يقود بلجيكا لفوزها السادس تواليا

تصفيات يورو 2020.. دي بروين يقود بلجيكا لفوزها السادس تواليا
تصفيات يورو 2020.. دي بروين يقود بلجيكا لفوزها السادس تواليا

إكتسحت بلجيكا مضيفتها اسكتلندا برباعية نظيفة في الجولة السادسة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وتدين بلجيكا بفوزها السادس على التوالي في التصفيات الى لاعب وسط مانشستر سيتي اإنكليزي كيفن دي بروين الذي تألق مع ثلاث تمريرات حاسمة وسجل الهدف الرابع (82)، فيما تناوب على الاهداف الاخرى روميلو لوكاكو (9) وتوماس فيرمايلن (24) وتوبي ألدرفيريلد (32).

ورفعت بلجيكا رصيدها في صدارة المجموعة التاسعة الى 18 نقطة من 18 ممكنة لتدنو خطوة اضافية من النهائيات القارية المقررة في 12 دولة عام 2020 ، فيما تجمد رصيد اسكتلندا في المركز الخامس مع 6 نقاط.

ويتقدم “الشياطين الحمر” بفارق 3 نقاط عن روسيا الفائزة على ضيفتها كازخستان 1-صفر.

وفي المجموعة عينها، تغلبت روسيا على ضيفتها كازاخستان بهدف نظيف متأخر في الدقيقة 89 سجله ماريو فيرنانديز بكرة راسية إثر ركلة حرة غير مباشرة لعبها ألكسندر غولوفين. وأضاعت روسيا العديد من الفرص وواجهت دفاعاً متكتلاً قبل ان تخطف فوزاً كافياً بمنحها النقاط الثلاث.

وكانت روسيا فازت على كازاخستان برباعية نظيفة في لقاء الذهاب.     
                  
وبات رصيد روسيا 15 نقطة في المركز الثاني خلف بلجيكا فيما استقر رصيد كازاخستان على 7 نقاط في المركز الرابع خلف قبرص الرابعة التي هزمت سان هزمت مضيفتها سان مارينو الأخيرة برباعية نظيفة،  تناوب على تسجيلها يانيس كوسولوس (2 و73) وفوتيوس بابوليس (38) وكوستاكيس أرتيماتاس (75).           

المصدر: ملحق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تصفيات يورو 2020.. ألمانيا تقتنص الصدارة وهولندا تضرب بقوة
التالى تشيوبوتاريو: انطلقنا في رحلة التأهل واللاعبين على قدر المسؤولية