أخبار عاجلة
نقابة العمال الزراعيين: لوضع حد للممارسات الشاذة -
تيمور جنبلاط: القضاء العادل ينصف دماء علاء ابو فخر -
أبراج - أبراج الخميس 14 تشرين الثاني- نوفمبر 2019 -
آخر المستجدات من بيت الوسط بشأن الملف الحكومي… -
الكتلة الوطنية: لم نلتقِ الموفد الفرنسي -
بلقيس تحصد 15.5 مليون مشاهدة بـ تعالى تشوف -
حسن مراد: للتجاوب مع الحق -
جمالي: لبنان بأمسّ الحاجة لسعد الحريري -

تصنيف الفيفا يؤكد..التأهل مفتوح أمام عرب المجموعة الأولى

تصنيف الفيفا يؤكد..التأهل مفتوح أمام عرب المجموعة الأولى
تصنيف الفيفا يؤكد..التأهل مفتوح أمام عرب المجموعة الأولى
تباينت الآراء حول قدرة المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، على اجتياز الدور الأول، بعد وقوع كل من المغرب وتونس في مجموعات قوية للغاية، بينما اعتبر مشجعو مصر والسعودية أن فرص المنتخبين أكبر في التأهل إلى الدور الثاني، وهو ما يدعمه تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ووقع المنتخبان المصري والسعودي في المجموعة الأولى التي تضم المنتخبين الروسي المستضيف والأوروغواياني المرشح بقوة لخطف الصدارة، وستكون مواجهة صاحب الأرض هي كلمة السر "للفراعنة" و"الأخضر"، من أجل تحقيق حلم مواصلة المسيرة في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات.

وبالنظر إلى ترتيب المنتخبات الأربعة، نجد أن منتخب أوروغواي يأتي في الصدارة، إذ يحتل المركز الـ21 عالميا والسادس في قارة أميركا الجنوبية، ويليه المنتخب المصري وصيف كأس الأمم الأفريقية، باحتلاله المركز الـ31 عالميا والثالث في القارة السمراء، خلف تونس والسنغال.

أما المنتخب السعودي فتفوق هو الآخر في الترتيب على نظيره الروسي، حيث جاء الأول في المركز الـ63 عالميا والسادس قاريا، بينما جاء الدب الروسي في المركز الـ65 عالميا، وهو ما يجعله الأضعف في المجموعة نظريا، ولكن لا يمكن إغفال عدم مشاركته في التصفيات واكتفائه بخوض مباريات ودية على مدار الفترة الماضية بسبب تأهله المباشر للبطولة بصفته مستضيف البطولة.

وتنطلق المنافسات في 14 يونيو/حزيران القادم، بمواجهة المنتخب الروسي ونظيره السعودي على الملعب الأولمبي في لوزنيكي، بينما ستواجه مصر أوروغواي في اليوم التالي، الذي سيشهد أيضا مباراتي المغرب وإيران وإسبانيا والبرتغال في المجموعة الثانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسؤول بالإتحاد الأسيوي: الاتحاد سيتعامل مع ظروف إقامة مباراتي الكوريتين في بيروت