إليكي الطريقة المثالية لتطبيق كريمات الترطيب على بشرتك

إليكي الطريقة المثالية لتطبيق كريمات الترطيب على بشرتك
إليكي الطريقة المثالية لتطبيق كريمات الترطيب على بشرتك

إشترك في خدمة واتساب

عدم وضع كمية كافية

من الأخطاء الشائعة عند تطبيق كريمات الترطيب هي وضع كميات غير مناسبة، قومي أولاً بوضع كمية قليلة من المُرطب، وعند ملاحظة أن بشرتكِ لا زالت جافة وغير نضرة  قومي بزيادة الكمية، وكذلك العكس وضع كمية كبيرة ممن المرطب قد يتسبب في جعل البشرة دهنية.

فرك الكريم المُرطب

تطبيق الكريم بفركة في حركات دائرية قوية على البشرة يؤدي إلى تهيج الجلد في حال البشرة الحساسة، كما أن الذهاب والعودة على الجلد بالكريمات المُرطبة يجعل البشرة أقل امتصاصاً لها، لذلك أفضل طريقة هي التربيت الخفيف بالأصابع على البشرة .

عدم تطبيق كريم البشرة يومياً

تطبيق كريم ترطيب البشرة يجب أن يكون روتين يومي فالانتظار حتى الشعور بجفاف البشرة مؤشر خطير على أن بشرتكِ قد فقدت كامل ترطيبها، لذلك قومي باستخدام مرطب البشرة مرتين على الأقل يومياً.

اختيار الكريم المُرطب

يجب تحديد نوع البشرة جيداً قبل اختياركِ لكريم الترطيب ففي حال البشرة الحساسة يجب التأكد من أن الكريم مُخصص لها وإلا تسبب في حساسية لبشرتكِ، وفي حال البشرة الدهنية يجب إختيار تركيبة مُخصصة للبشرة الدهنية خاصة المدون عليها non-comedogenic أو للبشرة المعرضة للحبوب، والبشرة الجافة تلجأ إلى تركيبات أقوى للترطيب.

عدم تطبيق الكريم على كامل البشرة

خطأ تقع به ذوات البشرة الدهنية بعدم تطبيق الكريم المُرطب على كامل البشرة وتجنب الأنف والفم والجبهه الأمامية، للتغلب على ذلك يجب اختيار كريم مُرطب مُخصص للبشرة الدهنية فهي أيضاً تحتاج إلى الترطيب الذي ينظم من إفرازها للدهون.

ترطيب البشرة بعد الاستحمام

أفضل وقت لترطيب البشرة يكون بعد الإستحمام مباشرة على الجلد الرطب فهذا يعمل على تأثير فعال وقوي للبشرة والاحتفاظ بنعومتها فترة أطول، والإنتظار لفترة طويلة بعد الإستحمام يقلل من فاعلية المُرطب.

ترطيب العين

من الأخطاء الكبيرة هي تطبيق مُرطب البشرة على منطقة محيط العين، فهي منطقة حساسة للغاية لا تصلح لها مرطبات البشرة بل يجب تطبيق كريم أو سيروم مُخصص للعين .

قد يهمك أيضًا

اكتشفي طرق التخلص نهائيًا من البقع السوداء على بشرتك

تعرفي علي علاجات فعّالة لتساقط الشعر الجاف

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

شات لبنان