أبي رميا للشباب: لا تكونوا حطبا تشعله الأطراف السياسية

أبي رميا للشباب: لا تكونوا حطبا تشعله الأطراف السياسية
أبي رميا للشباب: لا تكونوا حطبا تشعله الأطراف السياسية

إشترك في خدمة واتساب

التقى عضو تكتل “ القوي” النائب سيمون أبي رميا، في مجلس النواب، وفدا من طلاب كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية فرع جل الديب، بحضور النائب إدغار معلوف والمدير العام والمستشار في مجلس النواب سيمون معوض.

وألقى النائب أبي رميا كلمة ترحيبية بالطلاب، شاكرا رئيس مجلس النواب نبيه على الاستقبال، قائلا: “لن نتكلم في السياسة لنعطي للقائنا هذا طابعا تعريفيا عن مجلس النواب وعمله التشريعي، كونكم ستصبحون رجالا وآنسات قانون”.

وشدد على “أهمية تواجد النواب في مكاتبهم في المجلس ليستطيعوا ممارسة مهمتي التشريع ومراقبة ومحاسبة الحكومة، قائلا: “على الصعيد الشخصي، تقدمت بـ 26 اقتراح قانون في الولاية السابقة، طالت بأغلبيتها هموم شبابية مثل إسكان الشباب، البطاقة الشبابية وغيرها”، لافتا إلى “أهمية تنظيم ورشة دستورية لتوضيح النقاط المبهمة في دستورنا دون المساس بالصيغة اللبنانية”.

ووجه أبي رميا نداء للشباب، ألا يكونوا حطبا تشعله الأطراف السياسية وفق أجنداتها الخاصة، متابعا: “أدعوكم لاحترام الرأي الآخر وعدم تحويل الاختلافات الحزبية إلى خلافات حادة في الشوارع”.

وطالب بـ “إعلان حالة طوارئ بيئية لأن كل ما نخسره معيشيا واقتصاديا واجتماعيا يعوض إلا البيئة التي إذا خسرناها نفقد الطبيعة والصحة معا”.

ثم قدم شرحا مفصلا عن آلية سن القوانين، من اقتراحها إلى دراستها في اللجان إلى حين إقرارها في الهيئة العامة لمجلس النواب.

من جهته، تحدث معلوف مرحبا بالطلاب، شارحا “أهمية العمل في المجلس النيابي”.

بعد المناقشة، جال الطلاب في المجلس النيابي وزاروا مبنى مكاتب مجلس النواب، متحف المجلس والمكتبة القانونية.

كما عاش الطلاب نوابا ليوم واحد في القاعة العامة في مجلس النواب، واستمعوا من معوض إلى شرح مفصل عن مبنى البرلمان اللبناني التاريخي وعن المجالس الإدارية والنيابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقدمات النشرات المسائية
 

شات لبنان