أخبار عاجلة
دخل الى المنزل بوجود أصحابه وسرق محتوياته -
إشكال بين أب وولده في بخعون -
إشكال مسلّح وإطلاق نار… والسبب الخبز!! -
عتب -
رسم حدود -
كم بلغ حجم التداول على “صيرفة”؟ -

نقابة تجار اللحوم تعيد انتخاب الهبر رئيساً

نقابة تجار اللحوم تعيد انتخاب الهبر رئيساً
نقابة تجار اللحوم تعيد انتخاب الهبر رئيساً

إشترك في خدمة واتساب

أعلنت نقابة تجار اللحوم في في بيان، أنها “عقدت جمعيتها العمومية عند الثانية من بعد الظهر، في مقرها بسن الفيل، برئاسة رئيسها يوسف ميشال الهبر، والمخصصة لانتخاب اربعة اعضاء جدد من الهيئة الادارية، بحضور ممثل وزارة العمل نبيل اسبر”.

وأشار البيان الى أنه “بنتيجة الانتخابات التي جرت بنصاب قانوني، أعلن فوز: يوسف ميشال الهبر، روكز الحاج، محمد شهاب وماجد وهبة، بالتزكية. وتطبيقا للقوانين المرعية الإجراء عقد اعضاء الهيئة الإدارية اجتماعا خصص لتوزيع المناصب في ما بينهم وانتهت الى الصيغة التالية: يوسف ميشال الهبر رئيسا للنقابة، عبد الغني ملاح نائبا للرئيس، خليل نعمة امينا للسر والياس منصور الوارديني امينا للصندوق. كما تم الاتفاق على تسمية الاعضاء المستشارين كالاتي: محمد شهاب، موريس عواد، ماجد وهبة وروكز الحاج”.

ولفت الى أنه “في نهاية الجلسة تلي محضر الاجتماع علنا، ووقع عليه جميع الحاضرين، ورفعت الجلسة عند الساعة الخامسة”.

وبعد إعادة انتخابه رئيسا للنقابة، أكد الهبر في بيان مجدداً على “الأهداف التي انشئت من اجلها النقابة ولا سيما تلك المتصلة بحماية القطاع وضمان سلامة الأمن الغذائي الذي ينعكس على الإقتصاد الوطني مزيدا من المنعة والتقدم وخصوصا في المجالات الغذائية والسياحية والإجتماعية والصحية”، مشددا على “النهج المتبع في النقابة لتكون في خدمة هذا القطاع الحيوي وفي خدمة المواطنين ولضمان مصالح اعضائها المنتسبين اليها وكل المعنيين بهذا القطاع في الوزارات والإدارات الرسمية والمؤسسات العامة والمختبرات من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى”.

وقال: “لبنان الذي يعيش ساعات مفصلية يستحق ان يثبت انه قادر على تجاوز الإستحقاقات الدستورية والحكومية المنتظرة، ولذلك علينا ان نتعاون ونتضافر من اجل العبور بهذه المرحلة نحو الأفضل. وهو ما يدعونا الى النظر في النصف الملآن من الوعاء وعدم الإنجرار الى الأجواء السلبية. فالقطاع الغذائي والسياحي في لبنان يحتاج الى تعاون الجميع بعيدا عن كل أشكال المناكفات، فنحن نتعاطى بنوع من الأمن الحساس الذي يطال المقيمين على الأراضي اللبنانية والمصطافين والزوار وهو امر يستحق منا العناية التامة لما له من انعكاسات على كل من الأمن الأمني والسياسي والإقتصادي والإجتماعي والصحي لنكون جميعنا في خدمة لبنان الذي نريده منارة دائمة في المنطقة”.

وأضاف: “إننا ومن موقعنا الثابت نشدد مرة أخرى على اننا كنا وكما زلنا تحت سقف القانون، نلتزم تطبيقه واحترام ما يقول به مع تشديدنا الدائم على استمرار التنسيق المسبق خطوة خطوة وخصوصا في القرارات التنفيذية التي تعنينا مع وزارات الصحة العامة والإقتصاد والسياحة والزراعة ومختبراتها المعنية ومعها الوزارات والمؤسسات الأمنية والقضائية والجمركية والمالية المعنية لضمان سلامة الغذاء في لبنان واحترام المواصفات التي تحمي صحة المستهلك والمقيمين على الأراضي اللبنانية”.

وطالب الهبر وسائل الإعلام بـ”تناول القضايا المتصلة بهذا القطاع ومقاربتها بنظرة ايجابية”، وقال: “فقدراتنا بتصرفهم جميعا لأننا ممن يسعون بكل جهد من اجل الحفاظ على مكانة لبنان في هذه المنطقة والعالم وفي علاقاتنا الدولية، ولن نفرط بما يمليه علينا هذا الأمر من واجبات دون ان نتنازل عما لنا من حقوق مكتسبة تحققت بجهود نقابتنا على مر السنوات الماضية وبعدما حققنا المزيد من الثقة المبتادلة مع شركائنا في القطاع في الداخل والخارج”.

وجدد “العهد والوعد بأن تحافظ النقابة على دورها في القطاع ملتزمة بما تقول به القوانين المرعية الإجراء، ومستعدة للتعاون مع كل من يعنيه الأمر بكل صدق وشفافية من اجل مصلحة القطاع ومصلحة لبنان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يعتبران من الأشخاص الخطرين المسلحين بصورة دائمة.. هذا مصيرهما!
التالى الخليل عن افتتاح وحدة مراقبة الشحن الجوي: خطوة مهمة لاستعادة النمو