حمية: المناطق الحرة لها أهمية محورية في مرفأ بيروت

حمية: المناطق الحرة لها أهمية محورية في مرفأ بيروت
حمية: المناطق الحرة لها أهمية محورية في مرفأ بيروت

إشترك في خدمة واتساب

عقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية اجتماعاً اليوم، في حضور رئيس مجلس إدارة عمر عيتاني، مع وفد من “تجمع شاغلي المستودعات الخاصة” المستثمرة في المنطقة اللوجيستية الحرة في مرفأ بيروت.

ووضع الوفد، بحسب المكتب الاعلامي في الوزارة، الوزير حمية في “هواجس مرحلة ما بعد اعادة اعمار مرفأ بيروت ووضع خطة اعادة اعماره، وما يتعلق ببدلات الاشغال والكفالات الضامنة للرسوم، فضلاً عن الضمانات في ظل العديد من السيناريوهات المعدة لإعادة إعمار المرفأ، بحيث ان هذه الهواجس تعتبر حيوية بالنسبة إلى الوفد وتشجع على الاستثمار مجدداً”.

وشدد حمية أمام الوفد على أن “عودة الحياة الى المنطقة الحرة والعمل فيها، هي رسالة حياة وأمل لإعادة تفعيل دور الريادي، ويجب الحفاظ عليها، لأن المنطقة الحرة لها أهمية محورية في مرفأ بيروت وفي الاقتصاد الوطني، وفي التجارة الإقليمية والعالمية”.

وبدد حمية هواجس الوفد بـ”إصراره على ابقاء المنطقة الحرة كجزء اساسي من مرفأ بيروت”، وحث المستثمرين على اعادة اعمار المستودعات الخاصة “بهدف اعادة احياء الدور الذي كان يلعبه “التجمع”، اضافة الى التسهيلات التي كانت توفرها المنطقة اللوجستية للتجار والمستوردين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشغور الرئاسي يدخل شهره الرابع