أخبار عاجلة

عبد الله: قرار جنبلاط فتح قنوات الحوار مع حزب الله وطني

عبد الله: قرار جنبلاط فتح قنوات الحوار مع حزب الله وطني
عبد الله: قرار جنبلاط فتح قنوات الحوار مع حزب الله وطني

إشترك في خدمة واتساب

 اعتبر النائب بلال عبدالله في حديث الى اذاعة "صوت كل "، أن "قرار رئيس بفتح قنوات الحوار مع في ظل المرحلة الاستثنائية التي يمر فيها لبنان، موقف ويجب أن يكون موضع ترحيب من كل الأطراف لا مصدرا للتساؤلات".

Advertisement

 
ولفت إلى أن "ربط النزاع وتنظيم الخلاف بين الحزب الاشتراكي وبين حزب الله قائم منذ فترة وليس جديدا والمطلوب اليوم هو البحث بعملية الاصلاح ووقف الانهيار لأن مخاطر الأمن الاجتماعي والاقتصادي أكبر من أي استحقاق دستوري".
 
أضاف: "مجرد حصول اللقاء والبحث في الأمور الداخلية مفيد وجنبلاط تواق لمحاولة كل الأفرقاء في مرحلة صعبة تمر فيها البلاد، وكل ما يحكى عن استفافات أمر مبالغ فيه".
 
وعن ملف ترسيم الحدود، أكد أن "الملف مسؤولية الرؤساء الثلاثة"، آملا أن "يبقى موقفهم موحدا ولا سيما أن الصراع مفتوح مع العدو الإسرائيلي".
 
وفي الشأن الصحي، أشار النائب عبدالله إلى أن "خطة تسريع إيصال الأدوية المدعومة لمرضى سلكت طريقها عبر آلية توفر قاعدة معلومات موحدة وتحد من نسب تهريب الأدوية، ويبقى أن تتجاوب الحكومة مع مطلب زيادة الاعتمادات لتغطية الآلية الجديدة التي توقع أن توضع قيد التنفيذ في أيلول المقبل".
 
وعن أزمة مستلزمات غسيل الكلى، أيد موقف وزير الصحة، ودعا إلى "إخراج الموضوع من إطار سياسة جني الأرباح لأن مصير أربعة آلاف مريض على المحك والتضحية مطلوبة من الجميع". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البترون “بلا ماي”