أخبار عاجلة
15 حالة وفاة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الإصابات؟ -
احتفال في سجن رومية... ما السبب؟ -
عملة روسيا تهبط دون الـ 80 روبل أمام الدولار الأميركي -
قائمقام حاصبيا أوعز بإقفال طريق حاصبيا - راشيا الوادي -
بوشكيان بحث في التعاون بين وزارة الصناعة وال USAID -

محاولات جدية لاستقالة قرداحي وهذا موقف 'الثنائي الشيعي'

محاولات جدية لاستقالة قرداحي وهذا موقف 'الثنائي الشيعي'
محاولات جدية لاستقالة قرداحي وهذا موقف 'الثنائي الشيعي'

إشترك في خدمة واتساب

قالت مصادر مطلعة على مسار العمل الجاري لحلحلة ازمة مع الخليج لـ«اللواء» «ان هناك محاولة جدية يقودها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من اجل ان يقدم وزير الاعلام جورج قرداحي على الاستقالة قبل وصول الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى الرياض كبادرة حسن نية لبنانية لاعطاء الرئيس الفرنسي ورقة تساعده على فتح كوة في جدار الازمة وتليين موقف المملكة حيال لبنان».
لكن" الديار" افادت" ان الثنائي  الشيعي رفض عرضا للضغط على قرداحي ودفعه  الى الاستقالة وتسليف هذه الورقة لماكرون قبل لقائه محمد بن سلمان ليستطيع التفاوض وبيده هذه الورقة المهمة".
كما نقلت" الديار "عن قرداحي قوله "فليؤمن الرئيس الفرنسي الضمانات المطلوبة من بان استقالتي تحل المشكلة وتعيد الامور الى طبيعتها، وعندئذ استقيل".
وكتب ابراهيم الامين في " الاخبار":لا وزير الإعلام جورج قرداحي ينوي الاستقالة، ولن يمشي أحد باقتراح تعديل وزاري يشمل إطاحة الرجل مع وزير للتيار الوطني الحر وثالث من حصة الثنائي الشيعي ورابع من حصة ميقاتي أو الحريري، لكي لا يبدو التخلص من قرداحي عقاباً شخصياً له أو ضربة لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية. والمداولات حول هذه الفكرة لا تبدو جدية، خصوصاً أن أحداً غير مستعد لتقديم أربعة أضاح بهدف إرضاء السعودية من دون مقابل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بري أبرق إلى رئيس غانا معزياً بضحايا الانفجار المأساوي
التالى إطلاق رصاص متقطّع في طرابلس
 

شات لبنان