دليل و اسعار سهرات ليلة رأس السنة

دليل و اسعار سهرات ليلة رأس السنة
دليل و اسعار سهرات ليلة رأس السنة

تعدد الخيارات وتنوعها لا يحدّ من طرح السؤال الأشهر في الأيام الأخيرة من : "أين ستمضون ليلة رأس السنة؟". هذا هو السؤال الأكثر تداولاً بين الناس، تحضيراً لوداع آخر ليلة من السنة، التي لم تكن مرّةً أفضل من سابقتها، كما تقول الأغلبية.

حفلةَ غنائية في فندق فخمٍ أو مطعم متواضع. سهرة مع الأصدقاء في إحدى الشاليهات في المناطق الجبليّة. أو جلسة عائلية في منزلٍ يجتمع فيه كل الفنانين على شاشة واحدة. إذاً الخيارات كثيرة، عليكم فقط أن تختاروا ما يناسبكم منها تبعاً للسعر والمكان.

تتفاوت الأسعار من 100 دولار، وصولاً إلى 1000 دولار للشخص الواحد. والفارق ليس عبثياً، بل يُحدّد تبعاً للمكان، العشاء المقدّم والمشروب، الخدمات الخاصة في الشاليهات، والفنانين الذين سيحيون الحفل في الفنادق والمطاعم. نجوم الصفّ الأول مثلاً، كوائل كفوري وراغب علامة ونجوى كرم وإليسا وغيرهم، لا تقلّ كلفة بطاقة حفلتهم عن 1000 دولار للشخص الواحد، عادةً. لكن، اللافت أن دبي استقطبت معظم نجوم الصف الأول هذا العام.

إليكم دليل الحفلات والسهرات لليلة رأس السنة 2018:

* فندق LeGrey/ داون تاون: يقدم أربع سهرات مختلفة منها العربي ومنها الأجنبي، وتراوح الأسعار بين 200 و400 دولار للشخص الواحد.

* فندق Hilton Beirut Metropolitan Palace/ بيروت: يقدّم عاصي الحلاني وميشال قزي، والأسعار تراوح بين 200 و600 دولار للشخص.

* Orizon/ جبيل: يحيي الحفل كل من نادر الأتات، جوزيف عطية وناجي الأسطا، والبطاقات من 100 إلى 200 دولار.

* فندق Le Royal/ ضبيه: ستقدم فرقة موسيقية الحفل، كما هناك عرض كوميدي، وسعر البطاقات هو 200 دولار للشخص.

* أطلال بلازا/ طبرجا: يحيي الحفل أيمن زبيب وسعد رمضان، والتكلفة هي 200 دولار.

* فندق Lancaster/ الروشة: ستقدّم الراقصة نغم عرضها بالإضافة إلى المغني مروان الشامي، ويراوح سعر البطاقات بين 200 و300 دولار.

* فندق Four Seasons/ مينا الحصن: سيتميّز الفندق بعرض ألعاب نارية ضخم، فضلاً عن الفرقة الموسيقية الخاصة، والتكلفة هي 400 دولار للشخص الواحد.

* إستراحة صور: تقدّم سهرة عود مع عشاء، والبطاقات لا يتجاوز سعرها 200 دولار.

* جية مارينا/ جية: علي الديك هو نجم الحفل، وأسعار البطاقات تراوح بين 125 و250 دولاراً.

* مندلون: سيقدّم عرضاً خاصاً مع الفنان نادر الأتات، والتكلفة تراوح بين 400 و750 دولاراً للشخص.

* Music Hall/ ستاركو: يعتبر الأغلى في بيروت، إذ يصل سعر البطاقة إلى 1000 دولار. لكن الإدارة تؤكد أن العرض هذه السنة مميز ومختلف عن السنة الماضية.

* فندق بريستول/ الحمرا: ستحيي الحفل المغنية الأجنبية كلاريتا، بالإضافة إلى باتريك خليل، وسعر البطاقة هو 200 دولار.


أما إذا كنتم لا تفضّلون السهرات في الفنادق، فالحلّ ببساطة: بيتٌ ريفيّ خشبيّ صغير في إحدى المناطق الجبليّة المثلجة، يتسّع لشخصين، وصولاً إلى عشرة.

بدأ اللجوء إلى تلك البيوت حين إلتفت أصحابها لفكرة تأجيرها ليومٍ أو يومين في السنة، بمبلغ لا بأس به، نسبة إلى بيتٍ كان مهجوراً في السنوات الماضية. وبعد ذلك تطوّرت الفكرة وانتقلت إلى أصحاب رؤوس الأموال، فافتتحوا قرى سياحية عبارة عن بيوت خشبية مختلفة الأحجام، مجهّزة لفصلي الصيف والشتاء. كما جهزت المناطق المحيطة بها بالمطاعم والمسابح وغيرها من وسائل الترفيه.

كان أبرزها Blue Jay Valley وEtoile du loup في منطقة جزين، ويكلف ايجار البيت الواحد نحو 500 دولار لخمسة أشخاص، متضمناً ذلك الفطور أو العشاء، وصلاحية الدخول إلى الحفل الغنائي في المطعم. كما Faraya Village Club وChalet de Faraya اللذين يعتبران الأغلى في ، نسبةً إلى موقعهما الجغرافي. فتصل كلفة إيجار الكوخ الواحد إلى نحو 2000 دولار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احتياط “الذهب الأبيض” في مصرف لبنان