أخبار عاجلة
مقتل فلسطيني بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية -
قديروف: على موسكو استخدام النووي! -

أجواء إمتحانات الشهادة المتوسطة في مختلف المحافظات

أجواء إمتحانات الشهادة المتوسطة في مختلف المحافظات
أجواء إمتحانات الشهادة المتوسطة في مختلف المحافظات

إشترك في خدمة واتساب

انطلقت صباح الأربعاء 30 أيار امتحانات الشهادة المتوسطة الرسمية (البريفيه) في يومها الاول، وسط اجواء هادئة ومريحة وتدابير أمنية اتخذتها عناصر القوى الامنية في داخل ومحيط المراكز.

وسوف يتقدم الطلاب في اليوم الاول من الامتحان في المواد التالية: التاريخ، التربية، والكيمياء، وتتابع باقي المواد يوميا حتى الاثنين المقبل.

في ، توزع الطلاب المرشحون على 12 مركزا هي: ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ يمنى العيد الرسمية، الإصلاح المتوسطة الرسمية للبنات، الإصلاح المتوسطة المختلطة، صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية، متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية، ثانوية صيدا الثانية للبنات مرجان، حارة صيدا المتوسطة، عبرا المتوسطة الرسمية، ثانوية الدكتور نزيه البزري، صيدا اللبنانية الكويتية، ثانوية حارة صيدا والعمانية النموذجية.

وتوزع الطلاب في قضاء بنت جبيل وسط اجواء ايجابية هادئة، حيث توزع الطلاب على 6 مراكز في المدارس المتوسطة الرسمية “جميل جابر بزي، الرسمية الثانية، تبنين، ديرنطار، عيناتا وشقراء”، ولم يسجل غياب يذكر للمراقبين أو الطلاب.

وتجري الإمتحانات في محافظة عكار بهدوء وبمواكبة امنية من قبل قوى الامن الداخلي في محيط مراكز الامتحانات وداخلها.

وقد بلغ عدد الطلاب في محافظة عكار 4300 طالب، وعدد مراكز الامتحانات 23 مركز مقسمين على الشكل التالي:
-منطقة جرد القيطع مقسمة الى قسمين:
جرد القيطع (1) 5 مراكز.
جرد القيطع (2) 4 مراكز.
-منطقة الجومة مركزان.
-منطقة الشفت السهل 5 مراكز.
-منطقة المشاتي مركزان.
-منطقة الدريب 5 مراكز.

أما في قضاء مرجعيون، فتجري الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة بهدوء، وقد تجاوز عدد الطلاب الـ 400، موزعين على ثلاث مدارس وهي: ثانوية مرجعيون، مدرسة جديدة مرجعيون المتوسطة، ومدرسة القليعة الرسمية.

وأشار مديرو المراكز إلى أن “الإمتحانات تسير بشكل طبيعي دون أن تسجل أي عقبات، وذلك في ظل اجواء مريحة للطلاب والمراقبين، والعمل جار لتأمين الأجواء الهادئة حتى يتمكن الطلاب من تقديم امتحاناتهم بارتياح، وخصوصا في هذه المنطقة الحدودية الواقعة على خط التماس مع إسرائيل.”

وتواكب عناصر قوى الأمن الداخلي من سرية مرجعيون، حفظ الأمن والنظام عند مداخل مراكز الامتحانات.

وتوزعت الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في قرى وبلدات قضاء زغرتا، وسط اجواء هادئة، وتوزع الطلاب على عدد من المدارس في القضاء.

وتعمل عناصر من الجيش اللبناني على ضبط الامن خارج مراكز الامتحانات، فيما تولت عناصر من قوى الامن الداخلي حفظ النظام عند مداخل مراكز الامتحانات.

وتستمر امتحانات الشهادة المتوسطة البريفيه في محافظتي وجبل وسط جو هادئ وتدابير أمنية داخل مراكز الامتحانات وخارجها.

في بيروت 4881 طالبا يتوزعون على 27 مركزا، وفي جبل لبنان 21218 طالبا يتوزعون على 115 مركزا.

وأشار رئيس مركز ثانوية جبران غسان تويني ناجي اسماعيل ان “الامور الادارية واللوجستية تجري كما خططت لها وزارة التربية وان هناك ارتياح كامل للطلاب والاوضاع جيدة جدا وليس هناك اي عقبات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فياض: الفيول العراقي في أول أسبوع من تشرين الثاني