أخبار عاجلة

المرعبي: نريد أن يعود جميع النازحين إلى بلدهم

المرعبي: نريد أن يعود جميع النازحين إلى بلدهم
المرعبي: نريد أن يعود جميع النازحين إلى بلدهم

إشترك في خدمة واتساب

اعتبر وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي أن إعادة افتتاح معبر القاع – جوسيه بين وسوريا “خطوة مفيدة”، وهي “دعوة جيدة لأن يعود موالو النظام السوري إلى سوريا”، قائلاً في تصريحات لـ”الشرق الأوسط”: “نريد أن يعود جميع النازحين إلى بلدهم، بهدف الحفاظ على عروبة سوريا، وكيلا نترك مجالاً للإيراني بأن يتحكم بالأراضي العربية والسورية، ومنعاً للتغيير الديموغرافي في البلاد”.

وقال المرعبي، وهو أحد ممثلي “” في الحكومة: “لا أشكك بجدية الدعوة، ومن يريد أن يذهب، يمكنه ذلك. أصلاً لم نغلق حدودنا بوجه الراغبين بالعودة، وقد وضعنا ملف إعادة النازحين بعهدة الأمم المتحدة لأننا لا نعرف إذا كانت المناطق التي ينوون العودة إليها آمنة أم لا، ولا يمكن ضمانة كلام المسؤولين السوريين في النظام. فبالنظر للمجازر والارتكابات، لا يمكن وضع أرواح إخواننا السوريين برقبتنا”.

وقال المرعبي: “أدعو () لإعلان انسحابه من سوريا، ونشر الأمم المتحدة لقوات أممية لحماية الناس، عندها أنا أضمن أن نصف نازحي سوريا الموجودين في البقاع اللبناني سيعودون إلى القلمون والقصير والزبداني”، وأضاف: “إذا أعلن الحزب انسحابه من تلك المناطق، سيعود سكانها إليها فوراً، كذلك إذا انتشرت قوات أممية على الحدود اللبنانية الشمالية مع سوريا، سيعود الآلاف من عكار والشمال إلى قراهم بريف حمص الغربي”، مشدداً على أن المعارضين “لا يمكن أن يعودوا إلا بالأمن والأمان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وقفة احتجاجية امام مدخل سرايا جونية اعتراضاً على تردي الاوضاع
 

شات لبنان