أخبار عاجلة

لوحات سياراتكم ستتغير.. تعرفوا إلى مواصفاتها

لوحات سياراتكم ستتغير.. تعرفوا إلى مواصفاتها
لوحات سياراتكم ستتغير.. تعرفوا إلى مواصفاتها

إشترك في خدمة واتساب

يبدو أن العام 2018 سيحمل معه جديداً للبنانيين على صعيد لوحات السيارات. فقد أعلنت دائرة التحكم المروري، الخميس في 14 كانون الأول، عن نموذج اللوحات الجديد الذي سيُعتمد قريباً، التي تؤمن ميزات أمان إضافية بهدف مكافحة التزوير، كما ستكون أحرفها أكبر حجماً. وتحافظ اللوحة الجديدة على الترميز المناطقي، وكذلك على لوغو الأرزة.

ويرجح تأجيل البدء في إصدار هذه اللوحات إلى منتصف كانون الثاني 2018، على أن تتولى مراكز مصلحة المعاينة الميكانيكية إعطاء الإذن باللوحات الجديدة. ويشير سمير عقل، وهو مدير مركز المعاينة في زغرتا، إلى أن وزارة الداخلية لم تبلغ بعد المعنيين بموعد الإطلاق الرسمي. لكنه يوضح أن اللوحة الجديدة ستمنح لكل مواطن عند تسجيل آليته، مرجحاً أن تقوم الدولة بمنح مهلة إضافية للمتأخرين، وألا يكون التبديل إلزامياً في المرحلة الأولى.

ad0d0900-1ae0-4f13-8bb5-5b3ee1cb759f
ويطمئن عقل أصحاب اللوحات الصالحة، ويقول إنه على غرار ما حصل في موضوع رخص القيادة البيومترية، فإن الدولة ستظل تعترف باللوحات الصالحة. كما يستبعد عقل أن يتضرر أصحاب الأرقام المميزة من الصيغة الجديدة.

وتشمل هذه الصيغة العصرية التي تنوي الداخلية العمل بها السيارات العمومية والخصوصية. ونظراً إلى المزايا التقنية التي تتمتع بها، فإن "كبس اللوحات" سيلزم إلى مؤسسات تتوفر فيها بعض المواصفات والشروط الفنية.

في المحصلة، ورغم استبشار اللبنانيين خيراً باللوحات الجديدة، إلا أن المخاوف تبقى مشروعة من أن يكون الهدف منها تحقيق وفر في المداخيل، في مقابل تلكؤ الجهات المختصة في قمع عمليات التزوير المنتشرة في غير منطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميقاتي زار عين التينة والتقى بري
التالى حزب الله “يتحكّم” بموقف قرداحي وخيار استقالة الحكومة “غير وارد”
 

شات لبنان