أخبار عاجلة
أبيض: ‏أمام مأزق كبير إذا لم تُعقد الجلسة غداً -
تعرف على آثار التوتر والصحة النفسية السيئة على الشعر -
الدولار يعصف بالليرة: انهيار لامحدود -
تعرف على فوائد تناول الزبادى للأطفال الصغار -

شهيب: النفايات ستعود في الشهر الثالث من العام المقبل

شهيب: النفايات ستعود في الشهر الثالث من العام المقبل
شهيب: النفايات ستعود في الشهر الثالث من العام المقبل

إشترك في خدمة واتساب

 

أشار رئيس لجنة البيئة النائب اكرم شهيب إلى وجود بند في مجلس الوزراء يتعلق بالخيارات المتاحة لحل مشكلة النفايات التي تم التنبيه عنها.

وتابع شهيب خلال اجتماع لجنة البيئة: “إن المشكلة آتية في الشهر الثالث من العام المقبل والمشكلة ستعود الى الشوارع، وهناك توصية بتوسعة مطمر الكوستا برافا وبرج حمود على ان تتم هذه الاعمال من قبل المتعهدين الحاليين وانشاء معمل واجراء مناقصة جديدة لانشاء وتشغيل معمل التسبيخ، تطوير معمل فرز النفايات في العمروسية والكرنتينا على ان تتم هذه الاعمال من قبل المتعهدين الحاليين بمعنى هناك مرحلة انتقالية، عدنا الى مرحلة استيعاب كميات من النفايات من معظم جبل ما عدا جبيل وقضاءي الشوف وعاليه”، مؤكداً على إصراره ضم قضاءي جبيل والشوف وعاليه.

وقال: “الكحل احسن من العمى مضطرون ان نذهب الى التوسعة المهم ان يتم تحديد المواقع للتفكك الحراري ويكون هناك مواقع محددة”.

اما النائب سرج طورسركسيان، فاعتبر أن الاولويات هي صحة المواطن، المشاريع الاخرى يجب ان تمشي ويجب إقرار قوانين متعلقة بالبترول وهذه انتاجها الى بعد عشر سنوات.

وتابع طورسركسيان: “اما موضوع الازمة، فهي مستجدة وقريبة، لذلك نطلب بتها بسرعة والحل المطروح جيد جداً ونحن مع هذا الحل ولكن يجب ان يكون متناسباً مع كمية النفايات التي تلم من السوق، متمنيا على الحكومة ان تعقد جلسة مخصصة للبت بموضوع ازمة النفايات وهكذا يعرف المواطن الى اين ذاهب”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدستوري” لا يعلق العمل بالموازنة