تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

هل مدارس لبنان جاهرة لتفتح أبوابها؟

إشترك في خدمة واتساب

غرد مدير مستشفى الحريري الجامعي فراس ابيض عبر تويتر بالقول: “في الأسبوعين الماضيين، كان الارتفاع في حالات بلا هوادة.  على الرغم من أن الحالات الموجودة حاليا في المستشفيات تشغل أقل من٢٠٪ من أسرة كورونا المعلنة ، إلا أن الأمر لن يستغرق الكثير من الوقت قبل أن يتم اختبار هذا الرقم”.

وتطرق أبيض لثلاث نقاط، قائلاً: “يجب أن لا ننسى اننا نخوض مع كورونا معركة احتواء. فاذا انتشر الفيروس على نطاق واسع، فلن تكون سعة المستشفيات كافية.  على الرغم من الظروف الحالية، والإزعاج الكبير الذي سوف يسببه ذلك، وعدم شعبية هذا الاجراء، لكننا نتجه نحو وضع نحتاج فيه للاغلاق كي نستطيع استعادة السيطرة.

وأشار الى أن مستشفى رفيق الحريري الجامعي بدأت منذ أسبوعين مبادرة لتوسيع اقسام كورونا.  سيتم توسيع وحدة العناية المركزة باضافة خمسة أسرة جديدة (من بين ٤١ مريضًا حرجًا في ، يوجد ٢٤ منهم في مستشفانا). نحن نعمل أيضًا على زيادة عدد الفحوصات اليومية وتسريع عملية إبلاغ النتائج.

ولفت الى أن التنسيق الأفضل بين مختلف مقدمي الخدمات الصحية يمكن أن يحسن الأداء بشكل كبير. وهذا سيوفر لنا وقتا ثمينا. سيتعين علينا قريبًا الاجابة على سؤال “فتح المدارس”.  ثم سيصل موسم الانفلونزا.  تظهر الأرقام التي تم الإبلاغ عنها أمس أننا لسنا مستعدين لأي منهما”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 16 إصابة بكورونا في رحلات إضافية وصلت إلى بيروت
التالى في لبنان.. وفيات كورونا تتجاوز الـ160 حالة